المصدر الأول لاخبار اليمن

مأرب .. معارك طاحنة في المناطق الفاصلة بين البلق والطلعة الحمراء وهذه أبرز نتائجها

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

دارت معارك شرسة شمال غرب مدينة مأرب، صباح اليوم الإثنين، بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية وبين قوات التحالف.

وأفادت مصادر خاصة في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، بأن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، شنت خلال الساعات الماضية، هجوم عسكري كبير باتجاه مواقع قوات التحالف وعناصر تنظيم القاعدة في المناطق الفاصلة بين الطلعة الحمراء وجبال البلق القبلي.

وأوضحت المصادر، أن قوات التحالف سحبت على دفعتين كافة مجنديها من أطراف الجبل القبلي عبر منطقة “حصن السد” لتعزيز قواتها المنهارة في الطلعة الحمراء”، حيث سحبت قوات التحالف مجنديها في الدفعة الأولى على متن 30 عربة نقل عسكرية وفي الدفعة الثانية على متن 15 عربة نقل عسكرية.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات صنعاء، تمكنت من خلال هجومها العسكري فرض سيطرتها الكاملة على الطريق الفرعية الرابطة بين منطقة الطلعة الحمراء وجبل البلق القبلي، والتي استحدثتها قوات التحالف في 2015.

وأضافت المصادر، أن قوات صنعاء تمكنت من السيطرة على 2 من أكبر مخازن السلاح التابعة لقوات التحالف غربي جبهة “الطلعة الحمراء”.

وأكدت المصادر، أن قوات التحالف، استخدمت لأول مرة القصف بصواريخ الكاتيوشا من موقعها في جبل الخشيبة باتجاه جبهة “الطلعة الحمراء” التي تم الاستغناء عنها منذ أكثر من عام بعد أن طورت قوات صنعاء الطائرات المسيرة.

قد يعجبك ايضا