المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس الشورى يؤكد أهمية موافاة المنظمات الدولية نسخ من تقرير لجنة الدفاع والامن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 أكد  أعضاء اللجنة الرئيسية في مجلس الشورى أهمية موافاة المنظمات الدولية ووسائل الإعلام الدولية نُسخ من تقرير مجلس الشورى حول “مشاركة تنظيم القاعدة وداعش ميدانياً في القتال تحت قيادة التحالف في اليمن .

 

جاء ذلك خلال الاجتماع  الذي عقد اليوم لمناقشة تقرير لجنة الدفاع والأمن حول “مشاركة تنظيم القاعدة وداعش ميدانياً في القتال تحت قيادة التحالف في اليمن .

 

ولفت أعضاء اللجنة الى ان التنظيمات الإرهابية أصبحت أهم أدوات هيمنة الدول الاستعمارية وعلى رأسها أمريكا، والفزاعة التي تعتمد عليها لشق صف الأمة ونهب ثرواتها والسيطرة على قرارها .

 

وفي الاجتماع استعرض رئيس لجنة الدفاع والأمن اللواء يحيى محمد المهدي، تقرير اللجنة الذي تضمن الإشارة إلى المعلومات المضمنة في عدد من التقارير الدولية وتقارير بعض أجهزة المخابرات للدول الغربية، حول مشاركة القاعدة وداعش إلى جانب دول التحالف في الحرب على الجيش واللجان الشعبية.

وتطرق التقرير إلى مشاركة التنظيمات الإرهابية والقاعدة عن طريق الإنخراط والإندماج مع جيش ما يُسمى بالشرعية، مع إخفاء أي علامات تدل على هويتهم وإنتمائهم للتنظيم لعدم إحراج التحالف دولياً، أو من خلال القتال المنظم إلى جانب جيش التحالف ضمن مجاميع متشددة في عدد من الجبهات ومنها جبهة مأرب.

وتضمن التقرير الإشارة إلى استخلاصات تقارير الوكالات الإعلامية الدولية التي أكدت ذلك بطرقها الإستقصائية .

 

كما تطرق التقرير  إلى مشاركة تنظيم القاعدة وداعش مؤخراً في القتال في جبهة مأرب إلى جانب ما يسمى مليشيا حزب الإصلاح ودول التحالف ومرتزقته.

 كما تضمن التقرير الإيضاحات الواردة في تقرير جهاز الأمن والمخابرات بهذا الخصوص، بالإضافة إلى عدد من المقترحات والتوصيات.

قد يعجبك ايضا