المصدر الأول لاخبار اليمن

مدير صناعة الحديدة: البعض اختلق أزمة خبز.. وصادرنا كميات سنوزعها للأفران مباشرة

الحديدة/ عمار الأسودي

أوضح الأخ محمد عبد الواحد الحطامي مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة بأن المكتب قام بتنفيذ حملات ضد من يسعون لخلق سوق سوداء لمادة الدقيق.
وقال الحطامي : تم مصادرة عدة شاحنات محملة بكميات كبيرة كان يسعى أصحابها لبيعها في السوق السوداء بأسعار مرتفعة.

وأضاف : أن بعضًا من التجار والوكلاء يريدون استغلال انخفاض انتاج مصانع الدقيق بسبب عدم توفر مادة الديزل بسبب الحصار الجائر و يرغبوا في خلق أزمة غذائية و يتسببوا بزيادة معاناة المواطن .

وأكد محمدالحطامي أن مكتب الصناعة والتجارة لن يلتزم الصمت حيال هذه الأفعال المخالفه للقانون وانه سيتم مصادرة أي كمية يراد بيعها بسعر مخالف للسعر الرسمي و سيتم عمل محضر ضبط بها ومن ثما بيعها بصورة مباشرة للأفران والمخابز والمطاعم وحتى المواطنين.

وعن الكميات التي تم ضبطها قال مدير عام الصناعة بأنه سيتم بيعها للأفران والمخازن بطريقة البيع المباشر.
مشيرًا إلى أنهم حرروا مذكرة لمصنع دقيق السنابل بإيقاف حصة 12 وكيل للمصنع، لم يلتزموا بالتوزيع للمخابز ولم يقوموا بموافاة المكتب بكشوفات التوزيع كما تم مخاطبة شركة السعيد بتوزيع حصة الوكلاء المخالفين للمخابز مباشرة .

وطمئن الحطامي المواطنين بأنه لا توجد أزمة والكميات الموجودة في السوق كفيلة بتغطية الاستهلاك لعدة أشهر، وأن هناك مخطط لخلق حالة هلع بين الناس كون الدقيق من المواد الأساسية للاستهلاك، لكن هذه المخططات سيتم إفشالها بجهود وزارة الصناعة ومكتبها في الحديدة، وقيادة السلطة المحلية ممثلة بالأخ محمد عياش قحيم القائم بأعمال محافظ المحافظة.

قد يعجبك ايضا