المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس اللجنة الطبية العليا يحذر من تزايد اعداد الوفيات من المرضى المحتاجين للسفر الى الخارج

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حذر رئيس اللجنة الطبية العليا الدكتور مطهر الدرويش من تزايد أعداد الوفيات من المرضى، خاصة من ذوي الحالات الصعبة والحرجة التي هي بأمس الحاجة للسفر إلى العلاج في الخارج.

 

جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها حملة النداء الانساني أمام مكتب الامم المتحدة في العاصمة صنعاء  للتنديد باستمرار الحصار على الشعب اليمني .

 

ولفت  الدرويش إلى أن هناك آلاف المرضى يواجهون الموت، لمنعهم من السفر للعلاج في الخارج نظراً لصعوبة علاجهم في الداخل، لعدم السماح بدخول الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة.

 

الى ذلك أوضح البيان الصادر عن الوقفة  أن إحصائيات رسمية تبين حاجة أكثر من 15 مليون يمني للرعاية الصحية.

 

وأشار البيان الى ان  120 ألف حالة مرضية تحتاج السفر لتلقي العلاج بالخارج، منها ما يربو من 32 ألف حالة مسجلة رسمياً في اللجنة الطبية العليا ضمن مشروع الجسر الجوي الطبي الإنساني.

 

وطالب البيان أحرار العالم شعوباً وحكومات الوقوف إلى جانب اليمنيين للضغط على الجهات الدولية المعنية بفتح مطار صنعاء الدولي لإنقاذ الأرواح وإيقاف معاناة اليمنيين.

كما طالب البيان الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وحقوق الإنسان تطبيق المعايير العالمية في الحالات الصحية في ظل ظروف الحروب ..مناشداً المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية الالتفات إلى معاناة المرضى والعمل على رفع معاناتهم.

قد يعجبك ايضا