المصدر الأول لاخبار اليمن

علاقات مالية مشبوهة بين بن سلمان والملياردير الأسترالي جرينسيل

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية النقاب عن علاقات مالية مشبوهة بين ولي العهد محمد بن سلمان والملياردير الأسترالي ليكس جرينسيل

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه قبل انهيار “جرينسيل كابيتال” هذا الشهر، كانت إحدى الحكايات المفضلة لدى ليكس جرينسيل رحلة تخييم قال إنه قام بها مع رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون وولي العهد .

ويعمل كاميرون مستشاره بأجر لجرينسيل الذي زار الصحراء مع الأمير محمد، الزعيم الفعلي للمملكة ، وفقًا لثلاثة أشخاص سمعوا روايته عن الرحلة.

قام أحد الأشخاص بالرحلة خلال شهر يناير أو فبراير 2020 ، قبل وقت قصير من انتشار فيروس كورونا الذي أدى إلى توقف السفر الدولي إلى حد كبير.

وتظهر سجلات رحلات الطائرات الخاصة الأربع لشركة جرينسيل كابيتال سلسلة من الرحلات إلى السعودية في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الماضي.

وقال شخص آخر، سمع رواية جرينسيل عن الرحلة، إن الممول الأسترالي أوضح أنه ارتبط تحت سماء الليل مع الملك السعودي المعروف باسم MBS.

وامتنع “جرينسيل كابيتال” عن التعليق ورفضت السفارة السعودية في لندن التعليق.

وحاولت صحيفة “فاينانشيال تايمز” سؤال كاميرون عدة مرات عن رواية رحلة التخييم في الصحراء، لكن رئيس الوزراء السابق تجاهل الاستفسارات.

وتُظهر سجلات الرحلات الجوية لإحدى طائرات جرينسيل العديد من الرحلات من وإلى مطار نيوكواي الذي يبعد حوالي نصف ساعة بالسيارة عن منزل عطلات كاميرون في كورنوال.

قد يعجبك ايضا