المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تحتفل بتكريم 136 لاعب يمني من أبطال الإنجازات الرياضية الخارجية (صور)

خاص/ صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

كرمت وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشئ والشباب اليوم بصنعاء ، 136 لاعب ولاعبة ومدرب من أبطال الإنجازات الرياضية الخارجية للفترة” 2016- 2020م” حققوا خلالها 263 ميدالية ملونة في  88 بطولة رياضة كسفراء لــ 18 اتحاد رياضي في اليمن.

 

وفي حفل التكريم ، نقل عضو المجلس السياسي الاعلى أحمد غالب الرهوي تحيات رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، مؤكدًا أن دعم نجوم الرياضة اليمنية مستمر وسيلمس الرياضيين هذا الاهتمام في القريب العاجل، بعد تحرير الوطن من الاحتلال وإجبار التحالف على شد الرحال من وطن الـــ22 من مايو.

وأشاد الرهوي بالإنجازات الرياضية التي حققها اللاعبين الأبطال في المشاركات الخارجية التي مثلوا فيها اليمن ورفعوا اسمها في المحافل الدولية ، وهنأهم بهذه الانجازات التي جاءت من رحم المعانة وسط صمود كبير ، مؤكدا أن حضور هذا العدد الكبير من اللاعبين من مختلف محافظات الجمهورية شكل لوحة يمنية واحدة.

من جانبه أكد وكيل أول وزارة الشباب والرياضة عبد الحكيم الضحياني حرص وزارة الشباب وصندوق رعاية النشئ والشباب على تكريم أبطال اليمن اصحاب الإنجازات الرياضية الخارجية من عموم محافظات الجمهورية تقديراً لما حققوه باسم الجمهورية اليمنية.

ولفت الضحياني إلى أن هذه الإنجازات تحققت في ظل ظروف الحرب والحصار الجائر المفروض على اليمن  منذ ستة أعوام،  وما طال البنية التحتية الرياضية من تدمير واستهداف ممنهج ، مؤكداً أن شباب اليمن امتطوا صهوات الإرادة واجتازوا حواجز الصعوبات وحصدوا الإنجازات.

 فيما أكدت كلمة المكرمين التي القاها اللاعب جمال الصبري ، أن ما قدمه مختلف الشباب والرياضيين في المحافل الخارجية لم يكن من أجل كسب أي استحقاقات مادية ، ولم يسافروا إلى معظم دول العالم من أجل السياحة والتسلية وإنما من أجل تشريف اليمن ورفع علمها عاليًا في المحافل الخارجية.

ونوه الصبري إلى أن أبطال اليمن تجاوزوا بحماسهم وإرادتهم الكثير من الدول التي تمتلك المال والمنشآت الرياضية، مضيفًا بأن تكريمهم اليوم هو تكريم لكل الرياضيين في ربوع الوطن.

تخلل فعالية التكريم عرض فيلم وثائقي استعرض إنجازات اللاعبين واللاعبات في المحافل الدولية ، إلى جانب مقتطفات من جرائم استهداف طيران التحالف للمنشئات الرياضية والشبابية.

كما قدمت خلال الفعالية التكريمية  فقرات استعراضية لنجوم الألعاب القتالية “الكونغ فو” و “التايكوندوا” نالت استحسان الحضور، وفقرات من التراث الشعبي قدمتها فرقة عصور.

وفي ختام حفل التكريم قام عضو المجلس السياسي الأعلى، أحمد الرهوي ونائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمودالجنيد، ووكيل وزارة الشباب والرياضة عبدالحكيم الضحياني والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب علي القاسمي وكيل مساعد قطاع الرياضة رئيس لجنة التكريمات الرياضية حسين الخولاني، بتكريم نجوم اليمن الـ 136 لاعبا ولاعبة ومدرب بالمبالغ المالية التي وصلت إلى 49 مليون ريال.

حضر حفل التكريم عدد من قيادات الدولة واعضاء مجلسي النواب والشورى، إلى جانب شخصيات من الوسط الرياضي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.