المصدر الأول لاخبار اليمن

حقوقيون يواصلون الإضراب عن الطعام أمام البيت الأبيض للمطالبة برفع الحصار عن اليمن

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

ينفّذ عدد من الناشطين في الولايات المتحدة إضراباً عن الطعام لليوم العاشر على التوالي، للمطالبة برفع الحصارعن اليمن وإيقاف الحرب.

وحمل الناشطون لافتات وأعلام يمنية بالقرب من سياج البيت الأبيض منديين بدعم أمريكا للسعودية في حصارها على اليمن.

وصرحت منسقة “حركة التحرير اليمنية” إيمان صالح في حديث لقناة “الميادين “، إن الإضراب عن الطعام الذي ينفذه يمنيون وفلسطينيون احتجاجاً على الدعم الأميركي لحصار السعودية لليمن “يمثل سبيلاً لنحقق مطالبنا حتى تتوقف الولايات المتحدة  عن الدعم الذي توفره للسعودية في حصارها على اليمن، والذي تسبب في أسوأ أزمة إنسانية عرفناها”.

وأكدت  أن الناشطين المقيمين في الولايات المتحدة يهدفون لإيقاف الحرب ورفع الحصار، مضيفة ” لقد قمنا بالتواصل مع النواب وتنظيم التظاهرات، وواجهنا صعوبة في إيصال صوتنا عبر هذه القنوات العادية، لذلك قررنا أن نعلي صوتنا عبر الإضراب عن الطعام.. ولا بد للعالم أن يرى الجرائم التي ترتكبها الولايات المتحدة والسعودية”.

وفي تصريح اخر لموقع “ميدل إيست آي ” قالت صالح: يزعمون أنهم لا يمنعون الطعام والأدوية والضروريات الأخرى من دخول اليمن؛ ويوقفون الوقود فقط. لكن بشكل أساسي، لا يمكنك نقل أي من هذه البضائع بدون وقود.

ووصفت “صالح” المبعوث الأمريكي بـ”الكاذب” لإنكاره واقع وتأثيرات الحصار.

 من جانب أخر، قالت مونيكا إسحاق إحدى الناشطات الحقوقيات المشاركات  في الإضراب عن الطعام، لموقع “ميدل إيست آي”  إن تعريف الإدارة الأمريكية “للعمليات الهجومية” غامض بشكل متعمد لإخفاء تورط واشنطن في الحرب والحصار.

وأضافت إسحاق: الهدف النهائي هو إنهاء الدعم الأمريكي للحصار الذي تقوده السعودية لأننا نعلم من ذلك أن الحرب تنتهي، ولكن ضمن هذا الهدف هو خلق الوعي حول من هم الشعب اليمني وما الذي يتعاملون معه.

إلهان عمر، نائبة الكونغرس الأمريكي تشارك في الاعتصام امام البيت الابيض
إلهان عمر، نائبة الكونغرس الأمريكي تشارك في الاعتصام امام البيت الابيض

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقد شاركت عضو الكونغرس الأمريكي “إلهان عمر” في الاعتصام ، وطالبت بإنهاء الحصار وايقاف الحرب على اليمن .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.