المصدر الأول لاخبار اليمن

اليوم.. ريال مدريد يستضيف برشلونة في كلاسيكو الصدارة

رياضة/ وكالة الصحافة اليمنية//

تتجه الأنظار اليوم السبت تمام العاشرة مساء، إلى “كلاسيكو” بطعم مباراة نهائية والأبرز منذ أعوام عدة في الدوري الاسباني لكرة القدم، حيث يستقبل ريال مدريد الثالث غريمه برشلونة الثاني في المرحلة 30 مع فارق بينهما لا يتعدى نقطتين، وذلك في سباق الأمتار الأخيرة للفوز بلقب الدوري مع المتصدر أتلتيكو مدريد “اللاهث” خلف تتويجه الأوّل منذ 2014.
في وقت بات مانشستر سيتي الإنكليزي قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقبه الثالث في أربعة أعوام، وبينما يتربع بايرن ميونيخ الألماني على الصدارة في طريقه للقب تاسع توالياً، ويقترب إنتر الإيطالي أكثر من لقبه الأوّل منذ عام 2010، تُحاك قصص الإثارة والتشويق في “الليغا” الاسبانية.

فخسارة أتلتيكو أمام إشبيلية صفر-1 في المرحلة السابقة، شرّعت باب الاحتمالات والتكهنات، إذ للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر بات مصير برشلونة بين يديه للتتويج باللقب.

ويسافر النادي الكاتالوني إلى العاصمة مع سجل خالٍ من الخسارة في 19 مباراة في الدوري، وفي حال تمكن من الفوز في مبارياته التسع الاخيرة، سيستعيد اللقب الذي تنازل عنه الموسم الماضي لريال بما أنه سيلتقي أتلتيكو في 9 أيار/مايو على أرضه ضمن المرحلة 35.
من ناحيته، يخوض ريال مبارياته مع الكثير من الإيمان وزخم حقيقي، والدليل: مع نهاية كانون الثاني/يناير 2021 تراجع ريال بفارق 7 نقاط خلف جاره أتلتيكو مع مباراتين مؤجلتين، بعد الخسارة على أرضه أمام ليفانتي 1-2.

ولكن في الشهرين الأخيرين، ذاب الفارق بين رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني وبرشلونة وصيفه إلى نقطة، وإلى ثلاث نقاط مع ريال الثالث الذي ما زال يأمل بالانقضاض على الصدارة، واضعاً نصب عينيه اللقاء الذي سيجمع “روخيبلانكوس” و”بلاوغرانا” في المرحلة 35.

قد يعجبك ايضا