المصدر الأول لاخبار اليمن

موكب قيادي يجتاز تظاهرة نسائية بـ”الدهس” في مدينة عدن

موكب قيادي يجتاز تظاهرة نسائية بـ”الدهس” في مدينة عدن

عدن: وكالة الصحافة اليمنية:

أفادت مصادر محلية بأن موكب القيادي شلال شائع” مدير أمن ” هادي في مدينة عدن، والموالي للإمارات اعترض عدد من النساء المحتجات بموكبه كاد أن يودي بحياة العديد منهن.

وأكد شهود عيان  بأن العشرات من امهات وأقرباء المحتجزين والمخفين قسرا، نظمن وقفة احتجاجية أمام سجن “بئر أحمد” مدينة عدن، والتابع للقوات الإماراتية، يطالبن بإطلاق سراحهم، تعرضن للتهديد “بدهسهن” بموكب ” شائع” الذي كاد أن ينهي حياة العديد منهن أمام الحاجز الأمني للسجن.

واوضحوا بأن القوات الإماراتية عملت على تجنيد العشرات بما يسمى ” الشرطة النسائية” في مواجهة الوقفات الاحتجاجية النسائية، وطالبن أمهات المحتجزين بالتظاهر والاحتجاج أمام إدارة امن عدن، وليس أمام مقر قيادة قوات التحالف في بئر أحمد.

وتجاهل القوات الموالية للإمارات مطالب المحتجات بالإفراج عن المعتقلين رغم التوجيهات القضائية بذلك.

وتنظم أمهات المعتقلين العديد من الوقفات الاحتجاجية في مختلف المحافظات الجنوبية، والكشف عن مصير اقاربهن من الذين تم اخفائهم قسرا منذ العام 2015.

وكان قد اعلن العشرات من المعتقلين في سجن “بئر أحمد” الإضراب المفتوح عن الطعام يوم أول أمس ” الاثنين” وذلك لما وصفه ناشطون سوء المعاملة والتجاوزات الإنسانية بحق المحتجزين ، ورفض إدارة السجن أوامر النيابة العامة بالإفراج عن عدد” 72″ معتقلا يرجح البعض بأنهم من مليشيا الإصلاح، والذي تشير بعض المصادر بأن القوات الإماراتية قامت بإخفاء عدد منهم ونقلهم لجهات مجهولة.

قد يعجبك ايضا