المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الشباب يترأس اجتماعا لقطاع الرياضة

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

ترأس وزير الشباب والرياضة محمد حسين مجد الدين المؤيدي اليوم الأحد اجتماعا لقطاع الرياضة بالوزارة في إطار لقاءاته بقطاعات الوزارة المختلفة.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل أول وزارة الشباب والرياضة عبدالحكيم الضحياني تم مناقشة أبرز المشاكل والصعاب والعراقيل التي يواجهها القطاع وكذا أبرز الاحتياجات المستقبلية للقطاع.

وخلال الاجتماع أكد الوزير المؤيدي على ضرورة متابعة ووضع خطط وبرامج تلامس الواقع الذي تمر به بلادنا بعيد عن الخطط غير المنطقية أو غير المطابقة للواقع، مشدداً على سرعة تسليم المقترحات والخطط للعام الجاري من أجل تنفيذها في أسرع وقت ممكن.

واستمع الوزير من قبل وكيل قطاع الرياضة عباس المدومي إلى شرح كامل عن عمل القطاع وبرامجه وأنشطته وما قدمه خلال الأعوام الماضية، موضحاً أن الوزارة لديها 42 اتحاد و367 ناديا في مختلف أنحاء الجمهورية.

كما استعرض وكيل القطاع المساعد لشؤون الاتحادات الرياضية كمال الشريف ما تم انجازه في اللجنة المكلفة بتفعيل الاتحادات الرياضية من برامج تدريب كاملة ومن أنشطة تنافسية ومن تكريمات وجميع ما خرجت به اللجنة من توصيات، كما تطرق إلى الاتحادات التي تعاني من اختلالات إدارية ومالية وبعض الاتحادات التي تم معالجة مشاكلها مثل اتحاد كرة السلة، منوهاً أن القطاع حالياً بصدد وضع معالجات لاتحادي الفروسية والكيك بوكسنج.

من جانبه استعرض وكيل القطاع المساعد لشؤون الأندية حسين الخولاني أوضاع الأندية الرياضية والألعاب الرياضية التي تمارس فيها، موضحاً أن القطاع لديه تصور لإقامة تصفيات الدرجة الثالثة، مشيراً إلى وجود طموحات كبيرة لبناء علاقات مع دول المحور حيث يتم التواصل مع وزارة الشباب والرياضة العراقية من أجل استضافة بعثة منتخب السهم والقوس وكذا هناك تواصل مع اللجنة الاولمبية العراقية التي أبدت ترحيبها وكذلك الجهات الرياضية في إيران التي أبدت استعداها لاستضافة عدة منتخبات، مبدياً تفائله بالشباب اليمني في تحقيق الكثير من الإنجازات، معتبراً أن اللاعب اليمني يحتاج للاهتمام والرعاية، متطرقاً إلى المنشآت الرياضية التي استهدفها العدوان ودمرها وحاجتها للصيانة وإعادة التأهيل لكي تستأنف الأنشطة فيها.

وفي نهاية الاجتماع قام وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد العام للرياضة للجميع حسن الخولاني بتكريم وكيل قطاع الرياضة عباس المدومي بالشهادة التقديرية التي منحت له من رئيس الاتحاد العربي للرياضة للجميع الدكتور عبدالمنعم عمارة وذلك تقديراً لمساهمته في إنجاح الدورة الدولية لمعدي برامج الرياضة للجميع.

حضر اللقاء مستشار وزارة الشباب والرياضة حسين هجوان ويحيى المؤيدي مدير عام مكتب الوزير

قد يعجبك ايضا