المصدر الأول لاخبار اليمن

محرقة جماعية لمنازل المواطنين في شوارع تعز والضحايا بالعشرات في تجدد المواجهات بين فصائل مسلحي التحالف

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

قتل تسعة اشخاص اربعة منهم من اسرة واحدة ، واندلعت النيران اليوم في احياء متفرقة من مدينة تعز، بسبب الاشتباكات العنيفة التي تشهدها مدينة تعز منذ ثلاثة ايام بين الفصائل التابعة لحزب الاصلاح من جهة وفصيل (ابوالعباس ) السلفي .

 

وافاد ت مصادر من داخل المدينة ان الاشباكات بين مسلحي التحالف بلغت ذروتها اليوم، من خلال القصف العشوائي الذي استهدف الاحياء السكنية في مدينة  تعز القديمة التي يتمركز وسطها مقر القيادة لجماعة ابو العباس، واضافت المصادر ان الاحياء تعرضت للقصف بالمدافع وصواريخ الكاتيوشا مما ادى إلى تدمير احد المنازل ومقتل اسرة مكونة من اربعة اشخاص بينهم طفل وامرأة كانوا في المنزل بحي المظفر، إلى جانب مقتل خمسة  اخرين في مناطق متفرقة من المدينة بشظايا القذائف ورصاص القناصة ، واصابة عشرات المدنيين بجروح متفاوتة.

 

واشار شهود عيان أن مصادر النيران كانت تأتي من مناطق تحت سيطرة مسلحي حزب الاصلاح في تبة فندق الاخوة من مرتفعات جبل صبر، في حين قام مسلحي ابو العباس من قلعة تعز وتبة الامن السياسي بالرد على مسلحي الاصلاح عبر قصف مناطق حي المسبح وفندق الاخوة .

 

مضيفين ان اجواء من التوتر تسود المدينة بعد اعادة انتشار القناصة والمسلحين بشكل اكثر كثافة داخل المدينة ، وان مظاهر الحياة العامة داخل المدينة اصيبت بالشلل التام ، حيث سيطر الخوف على المواطنين الذين لزموا منازلهم وباتوا محاصرين فيها ، دون ان يتمكنوا من الحصول على حاجاتهم من المياه والقوت الضروري.

 

ويرى عدد من المراقبين للوضع في محافظة تعز أن هذه الاشتباكات تمثل خلاصة الصراع بين فصائل حزب الاصلاح التي تدعي إتباع (شرعية هادي) من جهة ، وبين الاحتلال الاماراتي والفصائل التابعة له حول معركة السيطرة على تعز، والتي يبدو انها ستسمر وقتاً طويلاً قبل أن تحسم لصالح طرف من الاطراف المتناحرة بين مسلحي التحالف في تعز.

قد يعجبك ايضا