المصدر الأول لاخبار اليمن

بريطانيون لوزير خارجيتهم.. لا تتظاهر بالحزن على قتل المدنيين في اليمن

ترجمة خاصة – عماد المرشحي :

اتهم ناشطون وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون بممارسة “النفاق القبيح” بزعمه أنة حزين لمقتل العديد من المدنيين في الأسبوع الماضي عند ما قصفت طائرات التحالف حفل زفاف في منطقة بني قيس في محافظة حجة والتي راح ضحيتها ما يقارب 88 شخص بين قتيل وجريح  .

وتناول موقع   “ RT Question More” سلسلة التغريديات التي استنكرت تظاهر برويس جونسون بالحزن.

وأفاد بان المملكة المتحدة قامت بترخيص ما قيمته 4.6 مليار جنيه إسترليني مقابل بيع أسلحة للسعوديين منذ بداية حملتهم الجوية على اليمن.

ولقيت تغريده  بوريس جونونسون الرحيمة موجة من الانتقادات من قبل بعض المغردون والناشطون على تويتير واصفين حزنه ” بدموع التماسيح”.

وقال احد المعرضين لوزير الخارجية ” لقد قتل التحالف السعودي أكثر من 10.000مدنيا في اليمن مستخدما قنابل بريطانية الصنع, لذا أرجوك لا تتظاهر بأنك حزين.

وأضاف الأخر هل يساعد المال على تجفيف دموع التماسيح تلك ، بوريس؟ نفاق قبيح!!.

وعلق الناشط الثالث قائلا: لذا فهم يحققون في قصفهم للمدنيين؟ يبدو شرعيا.

وعلى الرغم من المطالبات والاحتجاجات الواسعة المناهضة لبيع الأسلحة وسط مزاعم بأن المملكة المتحدة تتواطأ في الفظائع اليمنية ، فقد قامت رئيسة الوزراء تيريزا ماي في مارس على بيع 48 طائرة حربية متطورة  إلى المملكة العربية السعودية التي تقود حملة قصف جوية بربرية على اليمن.

ووصفت الأمم المتحدة الوضع في اليمن بأنه “أسوأ أزمة إنسانية في العالم”، وقالت إن ثلاثة أرباع عدد السكان، أي حوالي 22 مليون شخص، بحاجة لنوع من المساعدات.

قد يعجبك ايضا