المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يتوقع هطول أمطار على مناطق في صنعاء و 11 محافظة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفرقة على عدد من المناطق في صنعاء و11 محافظة أخرى خلال الساعات القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية اليوم الجمعة ، طقس المرتفعات الجبلية ، يكون غائم جزئياً مع تكون خلايا متفرقة من السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة محلية الطابع قد يصاحبها الرعد احيانا على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية  خاصة محافظات (اب، وتعز، ريمه، وغرب ذمار وصنعاء، حجة، المحويت وصعده) وتمتد شرقا الى جبال ابين وشبوه وجنوب غرب حضرموت خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وأشار إلى أن أجواء المناطق الساحلية تكون صحوة، وحارة نهاراً ، والرياح فيها معتدلة السرعة تنشط احيانا وتتراوح سرعتها ما بين 15 الى 25 الى عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وذكر أن طقس المناطق الصحراوية حار إلى شديد الحرارة ومغبر نسبيا خاصة على الشرقية منها ، الرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للاتربة والرمال تتدنى معها مدى الرؤية الافقية، فيما يكون طقس أرخبيل سقطرى صحو الى غائم جزئياً ، وتنشط الرياح لتصل اقصى سرعة لها إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين وخاصة الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن خاصة الصغيرة منها في أرخبيل سقطرى وعلى السواحل الجنوبية والشرقية من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

وحذر قاطني المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة والمغبرة نسبياً ، والمواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول.

قد يعجبك ايضا