المصدر الأول لاخبار اليمن

الإعلان عن نتائج أعمال لجنة استقبال الشكاوى المتعلقة بتجاوزات مراكز الشرطة

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية/

عقدت لجنة استقبال شكاوى تظلمات المواطنين من مخالفات وتجاوزات مراكز الشرطة بأمانة العاصمة صنعاء اليوم الأحد مؤتمرا صحفيا لإعلان نتائج أعمالها.

وأوضحت اللجنة خلال المؤتمر الصحفي أنها استقبلت 260 شكوى منها 133 على أقسام الشرطة.

وأشارت إلى أن عدد 40 شكوى مدنية تم إرشاد الشاكين باللجوء إلى القضاء كونها شكاوى مدنية وليست الأقسام مختصة بالنظر فيها وقد أغلقت الشكاوى.

ونوهت إلى أن عدد 66 شكوى ثبت تجاوزات أقسام الشرطة فيها وعلى ضوئها تم توقيف عدد 5 ضباط و8 صف ضابط وفرد تمهيدا لإحالتهم إلى جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية لاستكمال الإجراءات القانونية معهم.

ولفتت اللجنة إلى أن عدد 32 شكوى لا زالت رهن الإجراءات والعمل فيها مستمر من قبل اللجنة كون الإجراءات لم تنتهي، مشيرة إلى أن عدد 19 شكوى تم احالتها إلى مراكز الشكاوى والبلاغات بجهاز المفتش العام كونها متعلقة بإدارات عامة.

وبينت لجنة استقبال الشكاوى أن عدد 121 شكوى خاصة بإدارات وأقسام الشرطة بالمحافظات تم تأجيل النظر فيها وتم أخذ بيانات الشاكين وإبلاغهم أنه سيتم التواصل بهم عند نزول اللجنة للمحافظات.

وعبرت اللجنة عن أملها من النيابات والمحاكم القيام بمثل هذه الخطوات تجاه منتسبيها لإنصاف المواطنين كون اللجنة تلقت شكاوى تتعلق بالعاملين في السلك القضائي.

وأهابت وزارة الداخلية بجميع منتسبيها الالتزام بعدم الخوض في القضايا المدنية وإرشاد المواطنين بالتوجه إلى القضاء، كما دعت المواطنين أن يكونوا عونا لرجال الأمن، مؤكدة أن تحقيق الأمن والاستقرار والسكينة العامة لن يكتمل إلا بتعاون المواطنين.

قد يعجبك ايضا