المصدر الأول لاخبار اليمن

الخارجية الأمريكية: أي عمل عسكري ضد سد النهضة مرفوض

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

قال المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية “ساميويل وربيج”، إن أي عمل عسكري ضد سد النهضة الإثيوبي “مرفوض ومستحيل”، مؤكدا أن الولايات المتحدة لا ترى أن هناك حلا للأزمة سوى الحل السلمي الدبلوماسي.

وأكد “وربيج” أهمية جلسة مجلس الأمن الأخيرة بشأن السد الإثيوبي، بعكس رؤية البعض بأنه لا فائدة منها، لافتا إلى أن الجلسة أكدت أهمية قضية سد النهضة، وكل الأعضاء قالوا إنها مهمة، ليس فقط للدول الثلاث (مصر والسودان وإثيوبيا)، ولكن للقارة الإفريقية والمنطقة بالكامل.

وأشار إلى أن جميع أعضاء مجلس الأمن اتفقوا على أن الاتحاد الإفريقي هو المكان المناسب للتعامل مع قضية سد النهضة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة ستدعم أي جهود تعاونية وبناءة، وكل الدول بما فيها بلاده مستعدة لتقديم المساعدة الفنية والسياسة.

وأضاف: “نحن نحث الدول بالجلوس على طاولة التفاوض واستئناف الحوار”، وعلق على أي عمل عسكري محتمل من دولتي المصب (مصر والسودان) ضد سد النهضة، قائلا: “مستحيل أن نتخيل حدوث ذلك”.

وتساءل “وربيج” قائلا: “هل القارة الإفريقية والمنطقة بحاجة إلى حرب جديدة؟ بالتأكيد لا.. والأمر مستحيل، وكما نرى في أماكن مختلفة في العالم، هناك تشارك للمياه، من خلال الجلسات والمناقشات”.

قد يعجبك ايضا