المصدر الأول لاخبار اليمن

الرقابة الميدانية تضبط ٦٩ مخالفة رفع أسعار خلال يومين بأمانة العاصمة والمحافظات

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

ضبطت فرق الرقابة الميدانية بوزارة الصناعة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات ٦٩ مخالفة رفع أسعار خلال اليومين الماضيين.

وأوضح نائب مدير العمليات الرئيسية بوزارة الصناعة زياد ناصر في تصريح إعلامي أن غرفة العمليات تلقت خلال اليومين الماضيين ٦٩ بلاغ رفع أسعار مواد غذائية الأساسية ورغيف الخبز، منها ٣٢ تتعلق بمخالفة تسعيرة بيع لحوم متفق عليها بين السلطات المحلية ونقابة بائعي اللحوم بالأمانة ومختلف المحافظات بحسب الأسعار السائدة في كل محافظة.

ولفت إلى أنه تم التعامل مع البلاغات وتكليف فرق ميدانية بالتحقق منها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها .. مبيناً أن غرفة العمليات تلقت خلال النصف الأول من 2021م أكثر من ألف و٥٥٠ بلاغاً من المواطنين توزعت بين مخالفات رفع أسعار مواد غذائية ونقص أوزان رغيف الخبز ومواد منتهية الصلاحية وأخرى غير مطابقة للمواصفات والمقاييس.

وذكر أنه يتم التعامل مع بلاغات وشكاوى المواطنين وعكسها مباشرة إلى مكاتب الصناعة والتجارة بالمحافظات والسلطات المحلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة .. مثمنا تعاون السلطات المحلية والأجهزة الأمنية بالأمانة والمحافظات في الرقابة على الأسعار وضبط المخالفين.

وأكد نائب مدير العمليات الرئيسية بوزارة الصناعة الحرص على استمرار عمل غرفة العمليات وغرف العمليات بالمكاتب بشكل متواصل لمتابعة البلاغات اليومية التي تصل من المواطنين حول المخالفات السعرية ومخالفات أخرى .. داعياً إلى التعاون والتفاعل والإبلاغ عن اي شكاوى حول المخالفات السعرية أو المواصفات أو عمليات تزوير وغش تجاري عن طريق الاتصال بالرقم المجاني للوزارة “174”.

قد يعجبك ايضا