المصدر الأول لاخبار اليمن

روسيا تعترض أربعة صواريخ إسرائيلية فوق مدينة حمص السورية

موسكو/وكالة الصحافة اليمنية//

قال جنرال روسي بارز إن بلاده أحبطت محاولات لجيش الاحتلال الإسرائيلي مهاجمة أهداف في محافظة حمص (وسط سوريا)، يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، عن نائب قائد القوات الروسية في سوريا “فاديم كوليت”، قوله إن “نظام دفاع جوي روسي الصنع، ساعد في اعتراض هجوم إسرائيلي ليلتي الأربعاء والخميس في محافظة حمص في سوريا”.

وحسب الجنرال الروسي؛ فإن صواريخ المنظومة الصاروخية الروسية المضادة للطائرات “بوك”، دمرت جميع “الصواريخ الأربعة التي أطلقتها طائرتان إسرائيليتان.

ولم يصدر أي تعليق من الاحتلال الإسرائيلي حول ما ذكره الجنرال الروسي، بيد أن طائرات حربية إسرائيلية، شنت ليل الأربعاء/الخميس، غارات جوية على محافظة حمص، ما أوقع قتيلا على الأقل وعدد من الإصابات.

بينما علّق عضو الكنيست الليكودي ووزير الاستخبارات السابق “إيلي كوهين”، على تصريحات الجنرال الروسي، معتبراً أنها “دليل على ضعف الحكومة التي يقودها نفتالي بينيت”.

وفي مقابلة مع إذاعة “كان” (رسمية)، قال “كوهين”: “في العالم وفي الشرق الأوسط خصوصاً يقدرون القوة، وفي الحكومة التي تشارك فيها أطراف معادية للصهيونية والتي يقودها شخص لا يؤيده 85% من الجمهور ترسل رسائل ضعف إلى العالم وهذا يجلب محاولات لتقييد حركة إسرائيل”.

وفي السياق، قالت المراسلة السياسية لقناة “كان” (رسمية) “غيلي كوهين”، إن “سلاح الجو الإسرائيلي ينفذ غاراته ضد الأهداف في سوريا انطلاقاً من الأجواء اللبنانية، لتجنب تأثير منظومات الدفاع الجوي الروسية داخل سوريا”.

وفي تقرير بثته القناة، قدرت “غيلي” أن توجه روسيا لإحباط الهجمات الإسرائيلية والإعلان عن ذلك، “يأتي رداً على الزيادة الكبيرة التي طرأت على عدد الغارات التي تنفذها إسرائيل ضد أهداف داخل سوريا مؤخراً”.

قد يعجبك ايضا