المصدر الأول لاخبار اليمن

اتهام كويتي للاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم ضد الفلسطينيين

الكويت/وكالة الصحافة اليمنية//

اتهمت الكويت، رسميا، الاحتلال الإسرائيلي، بمواصلة سياساته العدوانية ضد الشعب الفلسطيني، وتنفيذ مخططات لضم المزيد من الأراضي المحتلة في الضفة الغربية، ومنع وصول المساعدات إلى قطاع غزة.

وقالت الكويت، في بيان، أمام مجلس الأمن الدولي، أمس الأربعاء، إن إسرائيل تسعى لتكريس الاحتلال عبر مواصلة أنشطتها وسياساتها غير القانونية لاسيما في توسيع وبناء وإقامة الوحدات الاستيطانية وضم الأراضي في انتهاك صريح للقرار 2334.

وأضاف البيان، الذي ألقاه القائم بالأعمال لوفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة،” بدر المنيخ”، أن التقارير الأممية الصادرة مؤخرا أكدت ارتفاع عدد الأنشطة الاستيطانية في الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية، محذرا من مخطط تهويد القدس وتلاشي فرصة الفلسطينيين لإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وأشار إلى أنه خلال الأشهر الثلاثة الماضية تم تدمير 72 مبنى مما أدى الى نزوح قسري لـ78 شخصا من بينهم 47 طفلا و15 سيدة، مطالبا الاحتلال باحترام التزاماته وصونه للممتلكات الخاصة في الأرض المحتلة، بحسب الوكالة الكويتية الرسمية “كونا”.

وشدد “المنيخ” على ضرورة مساءلة إسرائيل ومحاسبتها على استمرار انتهاكاتها المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني، مجددا التأكيد على التمسك بالسلام كخيار استراتيجي وحل الصراع العربي-الإسرائيلي وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

قد يعجبك ايضا