المصدر الأول لاخبار اليمن

وزيرة الدولة علياء تزور مستشفى السبعين للأمومة والطفولة

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

تفقدت وزيرة الدولة علياء فيصل عبداللطيف، اليوم الأحد المرضى من النساء والأطفال في مستشفى السبعين بالعاصمة صنعاء. واطلعت الوزيرة علياء على الأوضاع الصحية للمرضى بالمستشفى ومستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم.

واستمعت من مديرة المستشفى الدكتورة ماجدة الخطيب خلال الزيارة لأقسام الحضانات الداخلية والعناية للأطفال والطوارئ ومركز التغذية، إلى شرح عن طبيعة الخدمات التي يقدّمها المستشفى ومعوقات سير العمل، خاصة نقص الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية والمشتقات النفطية.

وأكدت مديرة المستشفى ونائبتها سارة جحاف، حاجة المستشفى للتجهيزات الطبية، خاصة الحضانات وأجهزة التنفس الصناعي، في ظل تزايد الحالات التي يستقبلها المستشفى يومياً والتي تتراوح بين 40 – 50 حالة ولادة طبيعية بالإضافة إلى إجراء 20 عملية قيصيرية يومياً، فضلاً عن حالات الطوارئ للحوامل والأطفال وأقسام الحضانة وقسم الأطفال الخدج، واستقبال المستشفى لثمان حالات يومياً من المرضى النازحين.

وأشارت مديرة المستشفى الخطيب إلى وجود حالات أطفال يعانون من نقص حاد في الوزن وصعوبة في التنفس .. مبينة وجود حالات من تشوهات الحبل الشوكي وسوائل الدماغ لدى الأطفال الذين يرقدون في المستشفى.

ودعت وزيرة الدولة، المنظمات الدولية والجهات المختصة الاضطلاع بمسؤولياتها في دعم المستشفى الذي يُعتبر مرجعية للأمومة والطفولة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان نتج عنه أسوأ كارثة إنسانية في العالم.

قد يعجبك ايضا