المصدر الأول لاخبار اليمن

ابناء المهرة يشكلون لجنة لمواجهة التحديات الجديدة بعد وصول التعزيزات البريطانية

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

أدانت لجنة الاعتصام السلمي والشخصيات الاجتماعية والسياسية في محافظة المهرة، استقدام قوات أجنبية إلى المهرة تحت حجج وتهم باطلة لا أساس لها من الصحة.

 

جاء ذلك في اجتماع موسع عقدته لجنة الاعتصام السلمي وشخصيات سياسية واجتماعية ومجلس الإنقاذ والحراك الثوري، في مدينة الغيضة عاصمة المهرة، اليوم الأربعاء؛ لمناقشة آخر المستجدات في المحافظة.

 

وناقش الاجتماع وصول القوات البريطانية إلى مطار الغيضة تحت ذريعة “مطاردة إرهابيين نفذوا هجوماً على السفينة الإسرائيلية قبالة سواحل عمان.

 

 وأقر المجتمعون تشكيل لجنة من جميع المكونات المشاركة في الاجتماع للعمل المشترك خلال الفترة المقبلة، ومواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه المحافظة.

في ذات السياق أكد “بدر كلشات” وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، أن القوات البريطانية تحاول تكرار سيناريو احتلال عدن في محافظة المهرة وبنفس الذريعة.

 

‏وقال كلشات في تغريدتين على حسابه بتويتر: “التاريخ يعيد نفسه، وما اشبه اليوم بالبارحة، دخلت بريطانيا لإحتلال جنوب ‎اليمن بذريعة اعتداء قراصنة على سفينة ‎بريطانية “‎دريادولت”، واتخذتها ذريعة للأحتلال العاصمة ‎عدن”.

وأضاف كلشات “واليوم تأتي بريطانيا وبنفس الذريعة لتحاول السيطرة على محافظة ‎المهرة، متسائلا : لماذا الهروب من ‎إيران واقحام ‎اليمن في سفينتكم ؟؟   “كفاية استخفاف بعقول العالم الحر، الشعب اليمني جنوبه وشماله أخرجكم صاغرين من ‎اليمن وسيخرجكم أنتم وأصدقائكم قريباَ جداَ”.

من جهته قال “سالم بلحاف” مسؤول في لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة: “للقوات السعودية والبريطانية حجج واهية للقدوم إلى المحافظة، وذلك بهدف احتلالها وتنفيذ اجندتها.

 

واكد سالم بلحاف، أن الأخبار المتداولة عن وجود قوات اجنبية في المهرة حقيقة.

 

ولفت بلحاف إلى أن القصص التي تروج لها وسائل الإعلام السعودية والبريطانية، عن سبب قدوم هذه القوات إلى محافظة المهرة أنها “حجج واهية”.

وأضاف لقد رأينا من قبل حجج مكافحة الارهاب وبعدها القبض على زعيم تنظيم داعش وحجج التهريب، وكل هذه حجج واهية وذرائع مبطنة، مشيرا إلى أن قدوم القوات البريطانية والسعودية إلى محافظة المهرة، هو بهدف احتلالها وتنفيذ اجندتها ومخططاتها الأمر الذي سيكون له تأثير سلبي عند عامة ابناء المهرة”.

 

وفي وقت سابق، تحدثت تقارير صحفية بريطانية عن وصول قوات خاصة بريطانية إلى محافظة المهرة شرق اليمن، زاعمة أن قدوم هذه القوات “بمهمة تعقب إرهابيين” يتبعون إيران هاجموا ناقلة النفط “ميرسر ستريت” في خليج عمان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com