المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية.. أحكام جديدة ضد أردنيين وفلسطينيين وتعذيب عدد منهم

الرياض/وكالة الصحافة اليمنية//

كشف حساب “معتقلي الرأي” السعودي على “تويتر”، عن إصدار القضاء في المملكة أحكاما جديدة بحق أردنيين وفلسطينيين، مشيرا إلى تعرض عدد منهم لـ”التعذيب”.

وقال الحساب إن القضاء السعودي حكم على كل من “حسين يعيش” بالسجن 16 سنة، و”حمزة الدويك” بـ12 سنة، و”محمود غزال” بـ12 سنة، و”بلال العقاد” بـ4 سنوات.

وأوضح أن المعتقل “سمير بشناق” حكم عليه بـ15 سنة، لا 8 سنوات كما ذكرت سابقا، فيما قضت المحكمة بالبراءة على المعتقل “عبدالله راشد”.

وفي السياق، قال الحساب إنه تلقى “معلومات تفيد بتعذيب عدد من المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين، لإجبارهم على إعطاء معلومات خاصة عن المقاومة في فلسطين، حيث تم تعذبيهم من خلال الضرب على الأماكن الحساسة، وبعضهم فقد وزنه بشكل حاد جدا”.

وأضاف: “أثناء التحقيق مع بعض المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين، عرضت عليهم المخابرات السعودية العمل مع السلطات وتزويدها بالمعلومات مقابل أحكام مخففة، وثم الإفراج والإبعاد إلى الأردن”.

ولفتت إلى أن المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين الذين صدر بحقهم حكم الإفراج وإخلاء السبيل ما زالوا محتجزين، وهناك قلق كبير حول مصيرهم.
والأحد، أصدرت المحكمة الجزائية السعودية، “أحكاما قاسية” بحق عدد من المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين (69 شخصا)، تراوحت بين البراءة، والسجن لمدة 22 عاما.

قد يعجبك ايضا