المصدر الأول لاخبار اليمن

بن سلمان يقدم عرضا جديدا للاحتلال الإسرائيلي مقابل التطبيع الفوري

تقرير/وكالة الصحافة اليمنية//

قدم ولي العهد محمد بن سلمان، عرضا جديدا للكيان الصهيوني مقابل التطبيع الفوري وتعزيز التعاون الاقتصادي بينهما. وأفاد مصدر سعودي رفيع المستوى لـ”سعودي ليكس” بأن ولي العهد أرسل رسالة عاجل إلى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، قدم من خلالها استعداد المملكة للتطبيع العاجل معهم.

وطلب بن سلمان – بحسب الرسالة – أن تقوم حكومة الاحتلال بسحب خط تصدير النفط من الإمارات إلى السعودية مقابل التطبيع وتعزيز العلاقات الثنائية بين الرياض وتل أبيب.

وجاء الرسالة بعدما اجتاح الغضب بن سلمان وفريقه المحيط به، إثر اتفاق اقتصادي بين الإمارات والاحتلال.

ووقع الطرفان قبل أيام قليلة اتفاقا مبدئيا يتعلق بشحن النفط الخام والمنتجات النفطية القادمة من دولة الإمارات، ثالث أكبر منتج للنفط في أوبك، إلى الأسواق الأوروبية.

وسيمر النفط عبر خط أنابيب في فلسطين المحتلة يربط بين البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، وليس عبر قناة السويس أو خط أنابيب سوميد المصري.

وقعت شركة خطوط الأنابيب الأوروبية الآسيوية (EAPC) وحكومة الاحتلال وشركة MED-RED Land Bridge Ltd ومقرها الإمارات العربية المتحدة مذكرة تفاهم.

وتقضى المذكرة بالتعاون في مجال نقل النفط الخام والمنتجات النفطية من الخليج إلى الأسواق الغربية عبر خط أنابيب لنقل النفط بين مدينة إيلات على البحر الأحمر وميناء عسقلان على البحر المتوسط.

وكان خط الأنابيب الذي بني في الستينيات من القرن الماضي يهدف إلى نقل النفط الخام من الدول المنتجة للنفط في الخليج إلى الأسواق الأوروبية.

قد يعجبك ايضا