المصدر الأول لاخبار اليمن

أمين مجلس الشؤون الانسانية يؤكد الحرص على إيجاد مشاريع إنسانية ذات طابع تنموي

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس الحرص على إيجاد مشاريع إنسانية ذات طابع تنموي، تسهم في تلبية احتياجات المتضررين والنازحين والمحتاجين.

جاء ذلك خلال مناقشته اليوم مع رئيس تقييم العمل الإنساني المشترك لويس سيدا، الأنشطة والبرامج الإنسانية للمنظومة الأممية والدولية العاملة في اليمن.

وتطرق اللقاء إلى أداء المنظمات وعملها في الجوانب الإنسانية في ظل ما يعانيه اليمن من نقص في الموارد والخدمات التي يجب توفرها لتخفيف معاناة اليمنيين.

واستمع طاووس من رئيس فريق تقييم العمل الإنساني، إلى نبذة عن زياراته لعدد من المحافظات واطلاعه على مشاريع المنظمات فيها ودور المجلس الأعلى وجهوده في توفير التسهيلات اللازمة للزيارة.

 

وأعرب طاووس  عن الأمل في أن تعكس زيارة رئيس فريق التقييم حجم المعاناة والاحتياج، وترجمتها بمشاريع وتدخلات تعود بالنفع على المحتاجين والمتضررين .. موضحاً أن هناك محافظات لا يوجد فيها أي تدخلات من قبل المنظمات.

فيما ثمن رئيس فريق تقييم العمل الإنساني، دور مجلس الشؤون الإنسانية في تنسيق الجهود وتسهيل زيارته وتذليل الصعوبات أمام المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن وبما يخفف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا