المصدر الأول لاخبار اليمن

إذاعة أثينا: ألمانيا وافقت على مبيعات أسلحة بـ 4 مليار دولار إلى تركيا والشرق الأوسط

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

قال تقرير صادر عن إذاعة وراديو “أثينا 984 ” اليونانية أمس الجمعة، أن الحكومة الفيدرالية في ألمانيا خلال فترة ولايتها، وافقت على شحنات أسلحة يبلغ مجموعها ما يقرب من أربعة مليارات يورو إلى البلدان المشاركة في الحروب في ليبيا – مثل تركيا – واليمن خلال هذه الفترة البرلمانية.

ووفقًا للتقرير، وافق الائتلاف الحاكم المكون من الديمقراطيين المسيحيين والاشتراكيين المسيحيين والديمقراطيين الاجتماعيين على تصدير ما قيمته ملياري يورو من المعدات العسكرية إلى مصر وحدها ، بما في ذلك الغواصات.
وواصل التقرير: من المثير للجدل أن صادرات الأسلحة إلى قطر وصلت إلى 731 مليون يورو ، بما في ذلك دبابات ليوبارد.

كما تم تصدير أسلحة بقيمة حوالي 340 مليون يورو إلى الإمارات العربية المتحدة بإذن من الحكومة الفيدرالية.

صادرات أسلحة للسعودية

وأضاف التقرير: بلغ إجمالي الصادرات إلى المملكة العربية السعودية 457 مليون يورو خلال فترة حكومة الائتلاف الكبرى.ـ لكن بعد اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي في تركيا 2018م ، أوقفت الحكومة الفيدرالية صادرات الأسلحة إلى البلاد؛ إلا أنها ومع بداية هذا العام ، وافقت على صادرات بقيمة مليوني يورو.
وأشار التقرير إلى أن المانيا صدرت أسلحة بقيمة 83 مليون يورو إلى تركيا هذا العام وحده ، على الرغم من تورط أن البلاد بشدة في الصراع الداخلي في ليبيا. وفي المجموع ، وافقت الحكومة على صادرات عسكرية إلى تركيا بقيمة تقارب مليون يورو منذ 2017م.

قد يعجبك ايضا