المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تكشف تفاصيل ومشاهد جديدة لعملية اسقاط معسكر ماس بمأرب

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

كشف الإعلام الحربي لقوات صنعاء اليوم الاثنين ، تفاصيل العملية العسكرية لتطهير معسكر ماس في مأرب ضمن “عملية البأس الشديد – المرحلة الثالثة”.

وأوضح مصدر عسكري في الاعلام الحربي ، أن قوات الجيش واللجان الشعبية واصلت التقدم العسكري خلال عملية البأس الشديد بإتجاه معسكر ماس من عدة مسارات والالتفاف على المعسكر من جهة الشرق بعد تطويقه من الجنوب والغرب وتمكنوا خلالها من اسقاط المعسكر بخطة عسكرية فاجأت العدو واجبرت من تبقى من عناصره على الفرار.

واستعرض تفاصيل العملية قائلاً ” وبعد تطويق مقاتلي الجيش واللجان الشعبية للمعسكر من الجهتين الجنوبية والغربية في العمليات السابقة نفذ التفاف على العدو من جهات المحزام والسد شرق المعسكر ومحاصرة قوات العدو جهة حصون آل شيبان ووادي حلحلان وقطع خط الردمية الواصل بين رغوان وماس متقدمين على المعسكر بخطوات متسارعة لضمان إلحاق العدو أكبر الخسائر المادية والبشرية ومنع مجندي التحالف من الفرار بآلياتهم”.

وأكد أن قوات الجيش تمكنت خلال العملية من اقتحام معسكر ماس من ثلاث جهات بعد عملية الالتفاف من جهة الشرق و قتل وجرح عشرات في صفوف قوات العدو في المعسكر وأسر من تبقى منهم واغتنام عتاد عسكري كبير لم يتمكن العدو من اخراجه سابقا.

ولفت المصدر العسكري إلى أن القوى الصاروخية ساندت وحدات الجيش خلال عملية الإقتحام بعدة ضربات صاروخية منعت وصول تعزيزات العدو والحقته به خسائر مادية وبشريه كبيرة اهم هذه الضربات استهداف تجمع لقوات التحالف في رغوان اسفرت عن قتل وجرح اكثر من 70 مرتزق بينهم قيادات عسكرية واحراق عدد كبير من الآليات.

وأكد أن العملية اسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 340 منافق خلال عملية تطهير ماس وفي جميع مساراتها من بين القتلى قيادات عسكرية للعدو من الصف الثاني وقيادات أخرى للتنظيمات الإرهابية التي استقدمها العدو لمساندته.

وفيما يلي تفاصيل أكثر بالصوت والصورة بعدسة الإعلام الحربي:

قد يعجبك ايضا