المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الشباب والرياضة يفتتح بطولة 21 سبتمبر للفروسية

رياضة/وكالة الصحافة اليمنية//

افتتح وزير الشباب والرياضة الأخ محمد حسين مجد الدين المؤيدي ومعه رئيس اتحاد الفروسية صدام آل راشد منافسات بطولة ثورة الـ 21 من سبتمبر للفروسية التي ينظمها الاتحاد العام للفروسية قفز حواجز لفئات البراعم والأشبال والناشئين،على كأس الشهيد العميد جعفر صلاح عبدالله مشقي وتستمر منافساتها خمسة أيام وتقام بميدان مدرسة الرعد للفروسية.

وفي التدشين قال المؤيدي: بالأمسِ احتشدَ الأحرارُ من أبناءِ شعبِنا اليمني المناضل في الساحاتِ، للاحتفاءِ بالذكرى السابعةِ لثورةِ الحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة وقد أحيت وزارةُ الشبابِ والرياضةِ المهرجانَ الشبابيَ الكشفيَ الكبير بميدانِ التحرير.

وأوضح أن احتفالاتُ الهيئاتِ الشبابيةِ والرياضيةِ ابتهاجاً بهذه المناسبةِ الخالدة، والتي يتقدمُها الاتحادُ اليمني للفروسية، الذي ينظمُ هذه البطولة الكبيرة هو تعبير عن الاحتفاء الكبير بهذه المناسبة.
وقال المؤيدي: رغم كل الصعوبات وفي ظل الحصار الجائر على بلادنا ها هو اتحادُ الفروسيةِ ينظمُ البطولاتِ ويشمخُ فرسانُ اليمن، وهاهم الرياضيون يمارسون أنشطتَهم ويبدعون ويتفوقون ويحققون النتائجَ المشرّفةَ في المنافساتِ الخارجية، لأننا شعبٌ أصيلٌ حيٌّ ذو هممٍ عالية.

من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة مدرسة الرعد للفروسية الشيخ رعد صدام آل راشد إلى أن المدرسة تسعى إلى تأصيل رياضة الفروسية وغرسها في قلوب الأجيال القادمة والحفاظ على هذه الرياضة من الاندثار .

وأضاف: سنعمل في مدرسة الرعد على استضافة البطولات وعلى توسيع قاعدة رياضة الفروسية في الساحة اليمنية من خلال تدريب المزيد من الفرسان على أسس وقواعد رياضة الفروسية وفقا لمعايير ولوائح الاتحادات الدولية للفروسية .
تخلل حفل الافتتاح العديد من المشاركات ومنها كلمة أسرة الشهيد جعفر صلاح عبدالله مشقي والذي القاها شقيق الشهيد أحمد صلاح مشقي كما ألقيت قصيدة شعرية.

بدء المنافسات


بدأت البطولة بمنافسات فئة البراعم التي تنافس فيها 27 فارسا تمكن 12 منهم من قطع مسلك مكون من ستة حواجز بدون وجود حواجز مركبة الارتفاع من 60سم إلى 80 سم والتحكيم فيها وفقا للمعدل ( A ) بدون اعتبار الزمن .
وتمكن 12 فارسا من الخروج بدون أخطاء محرزين المركز الأول والفرسان هم : –
بشار محمد المرادي من مدرسة الرعد للفروسية وعبدالعزيز عبدالقادر المعلي من المؤسسة ورياض وليد عنبول من الحربية وأحمد محمد شذان من مربط الرعد وخالد محمد العقر من المؤسسة أحمد الصبري من الحربية ومحمد صدام أل راشد من اسطبل الناصر وصالح مسفر الوائلي من الحربية وخالد محمد البرعي من المؤسسة ومحمد الصبري من الحربية ودواس مسفر الوائلي من الحربية وعادل عادل المطري من المؤسسة .

وفي فئة الأشبال تنافس 38 فارسا بينهم فارستان على المركز الأول لهذه الفئة بعد أن قطعوا مسلك مكون من ثمانية حواجز مع وجود حاجز مركب واحد ويبلغ ارتفاع الموانع من 70 سم إلى 90 سم والتحكيم فيها وفقا للمعدل ( A ) بدون اعتبار للزمن .

وتمكن 17 فارسا وفارسة من الخروج من مسلك المنافسة بدون أخطاء ليتوجوا بالمركز الأول والفرسان الفائزين بهذه الفئة هم :
أحمد الحداد من مربط الرعد وإياد شذان من اسطبل الناصر وعلا ناصر الرداعي من مدرسة الرعد ومروان أحمد علوان من الحربية وعبدالله صديق من اسطبل اليمان وراشد رياض السيد من المؤسسة وعبدالرحيم عبدالله المغربي من الحربية وأمير البيضاني من الرعد وغمدان غنيم من الصمود وادريس ابوطالب من المؤسسة وزكريا محمد حسن من الحربية ومراد المليكي من الناصر وأحمد القرماني من الرعد وسمير الشرعبي من الرعد وجمال هايل الحمادي من المؤسسة وأحمد شليل من الحربية وحامد شاكر ابوطالب من الحربية .

قد يعجبك ايضا