المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس هيئة الاستثمار يكشف عن حزمة مشاريع إسثمارية قادمة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

قال رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر عبدالكريم المنصور  ان سبع سنوات من العدوان أكدت صوابية من وقفوا الى جانب  ثورة الـ 21 من سبتمبر في مقابل كشف زيف الوعود الكاذبة التي قدمتها دول العدوان ومرتزقتها للشعب اليمني .

جاء ذلك خلال الفعالية التي أقامتها والهيئة العامة للأستثمار، ووزارة الثروة السمكية والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ووزارة شؤون المغتربين  اليوم إحتفاءً بثورة الـ 21 من سبتمبر .

 وأشار رئيس هيئة الاستثمار الى ان هناك الكثير من الانجازات التي تحققت في مؤسسات الدولة بعد ثورة الـ 21 من سبتمبر رغم العدوان والحصار .

واكد رئيس هيئة الاستثمار أهمية عمل الهيئة العامة للأراضي بإعتبارها الشريك الفاعل لتحفيز الاستثمار .

وتطرق المنصور ما حققته هيئة الاراضي من إنجازات  خلال الفترة الماضية  ومنها التحول من السجل الشخصي إلى السجل العيني .

وكشف المنصور عن تحقيق هيئة الاستثمار لما يعادل نصف مليار دولار من المشاريع الاستثمارية المسجلة،.. مؤكداً سعيها لتحقيق  المزيد بمساعدة هيئة الأراضي في التخطيط للفرص الاستثمارية .

كما كشف رئيس هيئة الاستثمار عن تقديم الهيئة لـ 410  فرصة إستثمارية الى هيئة الاراضي وهي بإنتظار  تحديد مواقعها ليتم الترويج لها .

ولفت المنصور الى ان الهيئة تستطيع تحقيق أكثر من مليار دولار سنوياً بمعدل خمس سنوات، إذا توفرت الاستجابة السريعة من هيئة الأراضي .

وأشار رئيس هيئة الاستثمار إلى أن هناك مشروع جاري بين الهيئة وهيئة الأراضي لكسر الحاجز النفسي الموجود على البيئة الاستثمارية ويتعلق بالمجمعات والمناطق الصناعية وما هو دونها إلى مستوى العناقيد الصناعية”.

وتوقع أن يتم خلال الفترة المقبلة من العام الجاري تخصيص أرض وموقع للصناعة الدوائية.

قد يعجبك ايضا