المصدر الأول لاخبار اليمن

مستجدات طقس اليمن.. أجواء باردة ليلاً وغائمة ممطرة نهاراً بهذه المحافظات!

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، أجواء باردة ليلاً وغائمة ممطرة نهاراً على المحافظات الجبلية خاصة الجنوبية الغربية خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، أن طقس المناطق الجبلية يكون صحو يميل للبرودة اثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر وغائم جزئيا نهاراً  مع احتمال هطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية خاصة الجنوبية الغربية منها وتمتد شرقا باتجاه الهضاب الداخلية لمحافظات (أبين، شبوة ،حضرموت ) في فترتى الظهيرة والمساء.

وأشار إلى أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو الى غائم جزئيا حار نسبيا رطب نهارا مع احتمال هطول امطار خفيفة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والشرقية ,وتنشط الرياح على السواحل الجنوبية والغربية لتبلغ اقصى سرعة لها 20 عقدة تثير الأتربة والرمال.

ولفت إلى أن المناطق الصحراوية تسودها اجواء صحوة الى غائمة جزئيا حارة نهارا , وتنشط الرياح  لتبلغ اقصى سرعة لها 20 عقدة تثير الاتربة والرمال، فيما طقس أرخبيل سقطرى يكون غائم جزئياً ، وتنشط  الرياح أحياناً لتصل اقصى سرعة لها 26 عقدة تؤدي لارتفاع الأمواج.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين من هطول الأمطار واحتمال تدفق السيول في الوديان حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم وذلك في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها.

كما حذر المركز من انخفاض الرؤية بسبب تشكل الضباب في المنعطفات والمنحدرات الجبلية.

قد يعجبك ايضا