المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الشباب والرياضة يُكرم نجوم منافسات بطولة ثورة 21 سبتمبر للفروسية

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

اختتمت مساء أمس الأحد منافسات بطولة ثورة 21 سبتمبر للفروسية لقفز الحواجز على كأس الشهيد / جعفر صلاح عبدالله مشقي، التي أقيمت برعاية وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي على ميدان مدرسة الرعد للفروسية، للفئات العمرية ( براعم – أشبال – ناشئين – مفتوح ) للفترة من 21 – 26 سبتمبر الجاري، بمشاركة 80 فارسا مثلوا الكلية الحربية والمؤسسة الاقتصادية اليمنية بمحافظة ذمار ومربط الرعد للفروسية ومدرسة الرعد واسطبل الصمود واسطبل اليمان واسطبل ناصر .

وتحدث وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي عن أهمية بطولات الفروسية باعتبارها رياضة تاريخية مرتبطة بتاريخنا وموروثنا العربي والإسلامي.
وأضاف قائلا: ثورة 21 سبتمبر هي ثورة القرآن ونوره وبصيرته التي يقودها منذ بدايتها الشهيد القائد المرحوم حسين بدر الدين الحوثي ويواصل قيادة مسيرتها السيد القائد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي .

وقال المؤيدي بأن هذه الثورة قائمة على نصرة الدين والمستضعفين ومواجهة الطغاة والفاسدين والمستكبرين كثورة مجسدة للسيادة الوطنية والاستقلال والحرية وامتلاك القرار الوطني الحر ورفض الوصاية والهيمنة والاستغلال والتدخلات الأجنبية .

وأوضح بان رياضة الفروسية تعد من أرقى أنواع الرياضات وأقدمها وأكثرها ارتباطا بالفتوحات والتاريخ العريق لرياضة الآباء والأجداد والتعلق بالصافنات الجياد .

وأكد بأن وجود مدرسة الرعد للفروسية كمدرسة رياضية تعليمية كان أمرا مهما شاكرا القائمين عليها مؤكدا ثقته بأنها ستقوم بدور كبير في الارتقاء بمستوى هذه الرياضة على أسس علمية ومناهج متطورة تغطي الفراغ الناتج عن عدم وجود أندية مماثلة .

أسرة الشهيد مشقي: البطولة جسدت مآثر الشهداء

وأشار شقيق الشهيد سليم مشقي في كلمة أسرة الشهيد إلى أن البطولة جسدت مآثر الشهداء وغرست في نفوس الجميع أهمية استشعارنا بدور الشهداء العظماء وهي تقام على كأس الشهيد العميد جعفر صلاح عبدالله مشقي .

وأعرب عن شكره لوزارة الشباب والرياضة ولاتحاد الفروسية على إقامة مثل هذه البطولات التي تبرز عظمة تضحيات الشهداء وما قدموه من أدوار بطولية في الدفاع عن عزة وكرامة اليمن لا سيما وأن بطولات الفروسية مرتبطة بأصالة اليمنيين وتاريخهم مستعرضا مناقب الشهيد ومواقفه البطولية منذ سن مبكرة .

وفي كلمة الجمعية العمومية لاتحاد الفروسية أشار الفارس شاكر أبو طالب إلى أن هذه البطولة تعيد الأمل في نفوس المدربين والفرسان على السواء والذين يسعون للمضي قدما نحو تحقيق أفضل النتائج في ميادين التنافس داخليا وخارجيا داعيا لتنوع منافسات البطولات المختلفة.

من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة مدرسة الرعد للفروسية الشيخ رعد صدام آل راشد عن سعادته لاستضافة مدرسة الرعد ورعايتها الرسمية للبطولة مؤكدا تطلع المدرسة لأن تكون إضافة قوية ونقطة تحول في الارتقاء بواقع رياضة الآباء والأجداد متمنيا لجميع الفرسان النجاح والتوفيق .

وشهدت منافسات اليوم الختامي للبطولة تتويج الفارس محمد الأنسي بطلا للبطولة على خيله اليعبوب من اسطبل اليمان بعد تجاوز لارتفاع 145 سم بعد خمس جولات من التنافس .
وفي ختام البطولة تم تكريم الفرسان الفائزين في البطولة بالكؤوس والميداليات والجوائز المالية التي بلغت مليون ومئتين ألف ريال ( 1200000 )
وفي فئة الناشئين تم تكريم الفرسان الخمسة الأوائل وهم :
المركز الأول الفارس علاء أحمد شليل من الكلية الحربية
المركز الثاني الفارس خالد جمال الطويل مربط الرعد
المركز الثالث الفارس رياض بكيل اليمني من اسطبل الناصر
المركز الرابع الفارس خالد جمال الطويل من مربط الرعد
المركز الخامس الفارس أنس الوحيش من اسطبل اليمان

تكريم بطل البطولة في فئة المفتوح الفارس محمد محمد الانسي على جواده اليعبوب من اسطبل اليمان .
وقدم على الأضواء الكاشف عقب حفل التكريم استعراض لجمال الخيول العربية الأصيلة المملوكة لمدرسة الرعد للفروسية

تكريم وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي بدرع اتحاد الفروسية

لقطات من البطولة 

– كرمت الجمعية العمومية لاتحاد الفروسية وزير الشباب محمد المؤيدي بدرع الجمعية وأمين عام اللجنة الأولمبية محمد الأهجري ورئيس لجنة تسيير الاتحاد الشيخ صدام وأسرة الشهيد.
– تم عرض فيديو عن الشهيد العميد جعفر صلاح عبدالله مشقي قدم من خلاله لمحة عن حياته البطولية ومآثره في ميادين الجهاد
– كرم وزير الشباب والرياضة لجنة تسيير أعمال الاتحاد والجهات المشاركة في البطولة
– تكريم اللجنة الخاصة بتصحيح الاختلالات في الاتحاد العام للفروسية السابق برئاسة الوكيل المساعد لقطاع الرياضة الدكتور كمال الشريف والدكتور كمال الطويل
– تكريم الفارسة آلاء صدام آل راشد على شجاعتها رغم إصابتها بكسر في اليد اليمنى.

قد يعجبك ايضا