المصدر الأول لاخبار اليمن

بدء إمتحانات المفاضلة للمنافسة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

بدأت بجامعة صنعاء اليوم امتحانات المفاضلة للمنافسة على المقاعد المجانية في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والعلوم الإدارية والإنسانية بالجامعات اليمنية والتي يتقدم لها ثمانية آلاف و800 طالب وطالبة للعام 2021 -2022م.

 

وتجري الكفاءة إمتحانات  في خمسة مراكز اختبارية بكليات التربية، الهندسة، الحاسوب، ومركز الحاسوب والمكتبة المركزية.

وأوضح نائب وزير التعليم العالي رئيس اللجنة الرئاسية للمقاعد المجانية الدكتور علي شرف الدين  أن الطلاب المتقدمين في التخصصات الطبية سيتم امتحانهم خلال أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، والطلاب المتقدمين للتخصصات الهندسية سيتم امتحانهم يوم الخميس، فيما سيتم امتحان المتقدمين للتخصصات الإدارية والإنسانية السبت المقبل.

وأوضح نائب وزير التعليم العالي، أن إجمالي الطلاب المتقدمين للمنافسة على المقاعد المجانية بالكليات الطبية خمسة آلاف و600 طالب وطالبة يخوضون امتحان الكفاءة في مواد ” كيمياء، أحياء وانجليزي”.

ولفت إلى أن المتقدمين للتخصصات الهندسية وعلوم الحاسوب 1700 طالب وطالبة يخوضون امتحان الكفاءة في مواد “الرياضيات ، الفيزياء، والإنجليزي” بينما سيخوض أكثر من 1500 طالب وطالبة امتحان الكفاءة بمواد ” الانجليزي والعربي” في تخصصات العلوم الإدارية والإنسانية.

وذكر الدكتور شرف الدين أن وزارة التعليم العالي خصصت منح مجانية مقدمة من الجامعات الحكومية والأهلية لـ11 فئة يتنافسون عليها وفقا للمعايير والضوابط المعتمدة تشمل “أبناء وأقارب الشهداء، وجرحى العدوان وأبناءهم وأقاربهم، المتفوقين، الفقراء، النازحين، الأيتام، وأبناء الجيش والأمن واللجان الشعبية، أبناء المناطق النائية المحرومة من التأهيل وأحفاد بلال والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، وموظفي وزارة التعليم العالي والمراكز التابعة لها وأقاربهم من الدرجة الأولى”.

قد يعجبك ايضا