المصدر الأول لاخبار اليمن

فايننشال تايمز: الاستحواذ على نيوكاسل غسيل رياضي لسمعة السعودية

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

“غسيل رياضي يطمس الأبيض والأسود”.. هكذا وصفت صحيفة “فايننشال تايمز” صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي نيوكاسل يونايتيد الإنجليزي لكرة القدم وما أثارته من مخاوف حقوقية.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” متهم بالتورط في مقتل الصحفي السعودي المعارض “جمال خاشقجي”، كما أن السعودية متورطة في قرصنة حقوق البث الخاصة بقنوات “بي إن سبورت القطرية” إبان الأزمة الخليجية، ولذا اتجهت إلى إنفاق الكثير من الأموال على النادي الإنجليزي لتحسين صورتها.

وأضافت أن “بن سلمان” يحاول كسب بعض الشعبية التي يفتقر إليها في بريطانيا منذ مقتل “خاشقجي” على يد عملاء حكوميين في القنصلية السعودية بإسطنبول.

وفي هذا الإطار، كتب المذيع في القناة البريطانية الرابعة “أليكس ثومسون” عبر “تويتر”: “بصفتي أحد مشجعي نيوكاسل يونايتد طوال حياتي، أشعر بالمرض هذا الصباح. آشلي (المالك السابق) لا يقتل ويقطع أوصال الصحفيين أو يقطع رؤوس الناس أو يعامل النساء كبشر من الدرجة الثالثة.. ماذا أصبحت كرة القدم بحق الجحيم؟”.

فيما اعتبرت الأكاديمية السعودية “مضاوي الرشيد” أن الحديث عن أي فصل بين “بن سلمان” وصندوق الاستثمارات السعودي، الذي استحوذ على نيوكاسل، أمر غير منطقي، إذ يسيطر ولي العهد على كل مفاصل الدولة وأموال النفط.

وأشارت إلى أن صفقة الاستحواذ يعني أن تصبح بريطانيا “منبرا للديكتاتوريين”.
والخميس الماضي، أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في بيان، أن مجموعة يملكها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، أكملت الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

قد يعجبك ايضا