المصدر الأول لاخبار اليمن

تعويض ضخم لصحفية بريطانية خٌدعت بالعمل في موقع دعائي للإمارات ومصر

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت صحيفة “الجارديان” إن الصحافية البريطانية “جين كاهين” حصلت على حكم قضائي، بتعويضها بمبلغ ضخم، بعد تعرضها للغش عبر توظيفها بموقع إلكتروني متخصص في الصحافة الاستقصائية، تبين فيما بعد أنه أداة دعائية للإمارات ومصر ويستهدف تشويه منتقدي النظامين في الدولتين العربيتين.

ووفق الصحيفة، فإن الحكم بالتعويض، الذي بلغت قيمته 80 ألفا و735 جنيه إسترليني، صدر ضد موقع “مجلة الصحافة الاستقصائية” ومديره التنفيذي الصحافي الكندي من أصل مصري “محمد فهمي” الذي سبق لها العمل بقناة “الجزيرة” النسخة الإنجليزية، وتعرض للسجن خلال تلك الفترة في مصر بتهمة نشر أخبار كاذبة، ثم اتهم بتلقي تمويل إماراتي.

وقالت “كاهين” التي عملت كرئيسية تحرير للمجلة في الفترة ما بين ديسمبر/كانون الأول 2018 ويوليو/ تموز 2019، إن المجلة تلقت تمويلا من الإمارات لدعم مصالح الدولة الخليجية ومصر.

وذكرت “كاهين” أن “فهمي حصل على دعم وتوجيه” من ممثلين أو عملاء للإمارات. كما التقى في يونيو/ حزيران 2019 مع من أسمته “الديكتاتور المصري عبدالفتاح السيسي” الذي سجنه لمناقشة محتويات وخط الموقع التحريري.

وقالت الصحافية البريطانية إن مقالات وتقارير ومحتوى منصات التواصل الاجتماعي التي نشرت على مجلة الصحافة الاستقصائية “ركزت بشكل رئيسي على استهداف شرس وتشويه من ينظر إليهم كمعارضين للإمارات العربية المتحدة والجمهورية العربية المصرية.

قد يعجبك ايضا