المصدر الأول لاخبار اليمن

بدء العمل التجريبي بنظام النافذة الواحدة في مصلحة الضرائب

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

اطلع رئيس مصلحة الضرائب أحمد محمد الشوتري اليوم، على بدء العمل التجريبي بنظام النافذة الواحدة، في الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين ومكتب ضرائب أمانة العاصمة وخدمة جمهور المكلفين بديوان عام المصلحة كمرحلة أولى.

واستمع رئيس المصلحة ومعه وكيل المصلحة عبدالرحمن الجنيد ومدير عام الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين محمد الشامي ومدير عام خدمات المكلفين والإعلام الضريبي زياد الرويشان ، إلى شرح من المختصين عن الجهود التي تبذل لاستكمال كافة التجهيزات لتدشين العمل رسميا في النافذة الواحدة وخدمة جمهور المكلفين.

وأشار الشوتري إلى أن نظام النافذة الواحدة الذي سيتم تدشين العمل به رسميا خلال شهر أكتوبر الجاري، سيمثل نقلة نوعية في مسار العمل الضريبي وترجمة لمحددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بشأن الارتقاء بالعمل الضريبي.

وأوضح رئيس المصلحة أن العمل وفق نظام النافذة الواحدة يعكس رؤية المصلحة في تجسيد أسس ومبادئ العمل المؤسسي من خلال تجسيد الشفافية والنزاهة وتقديم الخدمات والتسهيلات للمكلفين تحت سقف واحد.

ولفت إلى أن العمل بهذا النظام يختصر الوقت والجهد للمصلحة وشركائها، إضافة إلى أنه يجسد الحرص على تجديد خدمات الإدارة الضريبية.

وفي ذات السياق اطلع وكيل المصلحة عبدالرحمن الجنيد ومعه مدير عام الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين ومدير عام خدمات المكلفين والإعلام الضريبي، على سير العمل التجريبي لإصدار أول بطاقة ضريبية واستلام الإقرارات الضريبية عبر النافذة الواحدة بالوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين.

قد يعجبك ايضا