المصدر الأول لاخبار اليمن

اليونيسف تكشف عن جرائم السعودية بحق أطفال اليمن

نيويورك/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” -الثلاثاء- عن أرقام خيالية وصادمة وغير متوقعة لضلوع التحالف بقيادة السعودية في قتل وتشويه أطفال اليمن.

وكشفت المنظمة -في إفادة لها، على لسان “جيمس إلدر” المتحدث باسم يونيسف- عن مقتل وتشويه أكثر من 10 آلاف طفل يمني منذ بدء حرب التحالف على اليمن في 26 مارس 2015، وذلك بمعدل 4 أطفال كل يوم.

وصدر -بالتزامن مع إفادة “إلدر”- تقرير عن المنظمة أكد أن عدد الضحايا في اليمن أكبر من المعلن، وأنه لا يتم تسجيل العديد من الحالات التي تشمل التشويه والجرح والوفيات.

وأوضح التقرير أن نحو 11 مليون يمني يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، وأن نحو 400 ألف طفل يعانون من سوء تغذية حاد، كما تسرب أكثر من مليونَي طالب من التعليم.

وأشار التقرير إلى أن المحافظات المحتلة لا تزال تعاني تردياً متوالياً في الخدمات المعيشية والوضع الاقتصادي، وأن من المحتمل زيادة نسبة المتضررين فيها أكثر من نسبة المتضررين في محافظات سلطة صنعاء، وأن المجتمع الدولي سيصبح عاجزاً عن تلافي تدهور الوضع في المحافظات الجنوبية والشرقية بسبب عدم الشفافية من التحالف بقيادة السعودية وسلطات اتفاق الرياض بشقيها (هادي والانتقالي).

قد يعجبك ايضا