المصدر الأول لاخبار اليمن

أندية الدوري الإنجليزي تبحث تقييد سيطرة السعودية على “نيوكاسل”

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

قال موقع ” آي نيوز” البريطاني إن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز التقت بوفد منظمة العفو الدولية بشأن المخاوف المتعلقة بحقوق الإنسان في السعودية.
وأشار الموقع إلى أنه يناقش لوائح استحواذ صندوق الثروة السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.
وأكد أن أندية الدوري الإنجليزي تريد تقييد سيطرة السعودية على نيوكاسل.
وكشفت صحيفة “إندبندنت” البريطانية عن أن المنافسون في الدوري الإنجليزي الممتاز باتوا يشعرون بقلق بالغ من شكل استخدم السعودية لنادي نيوكاسل يونايتد.
وذكرت أنها لا تمتثل للقواعد المالية النظيفة المعمول بها لمنع الأندية من الإنفاق دون رادع، وهو ما تسعى السعودية له.
وقالت وكالة “رويترز” للأنباء إن شراء نادٍ لكرة القدم كفريق نيوكاسل يونايتد كاستثمار تافه بالنسبة لصندوق الاستثمارات السعودية.

وأشارت الوكالة إلى أنه أنفق صندوق الاستثمارات العامة السعودي قرابة 400 مليون دولار على نيوكاسل يونايتد البريطاني.

فيما قالت منظمة العفو الدولية إن استيلاء السعودية على نادي نيوكاسل سيكون بوابة جديدة لتنفيذ الغسيل الرياضي لسجل حقوق الإنسان المروع.
وطالبت المنظمة بوقف السماح للمتورطين في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالدخول إلى كرة القدم الإنجليزية لمجرد أن لديهم جيوبًا كبيرة.

وأكدت أن الاستيلاء على نيوكاسل محاولة واضحة من السلطات السعودية لغسيل سجلها المروع في مجال حقوق الإنسان بسحر كرة القدم الممتازة.
وقالت المنظمة: “في ظل حكم محمد بن سلمان، لا يزال وضع حقوق الإنسان مروعًا”.

ودفع فشل ولي عهد السعودية محمد بن سلمان في الاستحواذ على نادي ريال مدريد الشهير إلى التوجه إلى نادي “إنترميلان” الإيطالي للاستحواذ عليه من خلال صندوق استثماراته، لتبييض صورته.

وقالت مصادر لموقع “خليج 24” إن ابن سلمان يحاول مجددًا مع النادي الإيطالي الشهير للسيطرة عليه صندوق استثماره بقيمة 850 مليون جنيه إسترليني.

وأكدت أن ولي العهد الذي يصرف المليارات بظل اتساع رقع البطالة وسوء الأوضاع المعيشية، يسعى بقوة لتبييض صورته بالغسيل الرياضي.

قد يعجبك ايضا