المصدر الأول لاخبار اليمن

الرئيس الإيراني: التعاون الإقليمي يعد الحل الوحيد لمشاكل المنطقة

طهران/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي أن التعاون الإقليمي يعد الحل الوحيد لمشاكل المنطقة.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، عن رئيسي في اتصال هاتفي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء، تأكيده على ضرورة التعاون المشترك والجاد في المجالين الاقتصادي ومكافحة الإرهاب بين البلدين.

وقال رئيسي: “النهج الرئيسي في محاربة الإرهاب هو احترام سيادة الدول ونظرا للماضي الناصع للجمهورية الاسلامية الايرانية في مكافحة الإرهاب فإننا نرحب بتعاون جميع البلدان في مجال مكافحة الإرهاب”.

وشدد على أهمية العلاقات القائمة بين طهران- أنقرة في المجالين الاقتصادي والتجاري بين البلدين.. وقال: “قريبا مع عقد اجتماع مشترك في طهران فإن تنمية التعاون ستدخل مرحلة جديدة”.

وفي إشارة إلى لقاءاته ومشاوراته الأخيرة على صعيد المنطقة قال رئيسي: “نؤكد أن مشاكل المنطقة يجب أن تحل داخل دول المنطقة وبمشاركة فاعلة من قبل هذه الدول، ولا داعي للتدخل الأجنبي”.

من جانبه أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال الاتصال نفسه على أهمية التعاون بين البلدين، سيما في المجالين الاقتصادي والأمني، وقال: “في الوقت الراهن قد سادت فكرة التعاون المشترك بين دول المنطقة وإن الزيارات والمشاورات الأخيرة تظهر عن نجاحاتها”.

واكد أردوغان على عقد الاجتماعات المشتركة للتعاون بين طهران وأنقرة.. مبينا أنه خلال زيارته المقبلة إلى طهران ستدخل العلاقات بين البلدين في مرحلة جديدة من التنمية.

قد يعجبك ايضا