المصدر الأول لاخبار اليمن

تنبيهات الأرصاد بشأن مستجدات الطقس البارد والتغيرات المناخية خلال الساعات القادمة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقساً بارداً أثناء الليل والصباح في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء وأجزاء من إب والضالع خلال الـ24 ساعة القادمة.

 

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، بأن الطقس سيكون بارداً نسبياً إلى بارد في المناطق المرتفعة من محافظات تعز، لحج ، أبين ، وغرب كل من الجوف ومأرب، كما سيكون بارداً نسبياً في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية.

 

وأشار إلى أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو الى غائم جزئيا مع احتمال هطول امطار خفيفة متفرقة على اجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المقابلة لها والسواحل الغربية، وتنشط الرياح على السواحل الغربية ومدخل باب المندب لتصل اقصى سرعة لها 30عقدة.

 

ولفت إلى أن طقس المناطق الصحراوية يكون صحو بشكل عام  بارد نسبيا أثناء ساعات الليل والصباح الباكر فيما يكون طقس أرخبيل سقطرى غائم جزئيا مع احتمال هطول امطار خفيفة متفرقة.

 

ودعا المركز المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الطقس البارد .

 

وحث المزارعين على أخذ الحيطة والحذر من الأجواء الباردة لحماية محاصيلهم الزراعية ، وكذلك الصيادين ومرتادي البحر في الساحل الغربي ومدخل باب المندب من ارتفاع الموج واضطراب البحر.

 

وأوضح المركز أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم جاء على النحو الآتي : ذمار : 2.8،  عمران : 3.4، صنعاء: 4.5، السدة : 8.5، إب : 9 درجات، المحويت : 10.2 ، سيئون : 12.3 .

قد يعجبك ايضا