المصدر الأول لاخبار اليمن

إنطلاق المؤتمر الدولي حول الهجرة واللجوء بصنعاء الاسبوع القادم

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

تنطلق الأسبوع المقبل بجامعة صنعاء أعمال المؤتمر العلمي الدولي الأول حول” الهجرة واللجوء في المنطقة العربية.. الواقع والتحديات والحلول بمشاركة محلية وعربية.

ويهدف المؤتمر الذي تنظمه الشبكة الدولية لدراسة المجتمعات العربية بلبنان، بالشراكة مع الجمعية العربية للإدارة التعليمية ومركز الهجرة واللاجئين بجامعة صنعاء ومنظمات دولية إلى تسليط الضوء حول حجم المهاجرين و اللاجئين وعديمي الجنسية والمشردين في الدول العربية.

وأوضح وكيل وزارة التعليم العالي المساعد رئيس المؤتمر الدكتور خليل الخطيب أن المؤتمر سينعقد “حضورياً وافتراضياً” لتحليل السياسات والتشريعات الرسمية المتصلة بالهجرة واللجوء بالمنطقة والتعرف على جهود الحكومات في توفير فرص التعليم للمهاجرين واللاجئين وتشخيص تأثيرات الهجرة واللجوء على الدول العربية المضيفة والمنطقة ككل.

وأفاد أن المؤتمر سيناقش في يومين 47 ورقة بحثية مقدمة 61 باحثاً من 11 دولة تتوزع على 11 محوراً تتمثل في ” السياسات والتشريعات، والحقوق والواجبات وأسباب وآثار الهجرة واللجوء والنزوح على البلدان ، وتأثيرات الأوبئة العالمية والحروب والأزمات عليهم ، وطرق إدماجهم في المجتمعات المستضيفة، والتحديات التي تواجه الحكومات والجهات والمنظمات المحلية والدولية تجاه هذه الفئات ، والحلول والمعالجات المقترحة “.

قد يعجبك ايضا