المصدر الأول لاخبار اليمن

إيران تستعرض قوتها في الخليج بمناورة أشركت فيها الصواريخ الباليستية

طهران/وكالة الصحافة اليمنية//

ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم الثلاثاء أن الحرس الثوري أطلق صواريخ باليستية وصواريخ كروز خلال مناورات حربية في الخليج، وسط تصاعد حدة التوتر مع الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي حول خطط إسرائيلية محتملة لاستهداف مواقع نووية في إيران.

قائد الحرس الثوري، الجنرال حسين سلامي، قال للتلفزيون إن “استخدام القوات البحرية التابعة للحرس الثوري صواريخ باليستية يمثل مفهوماً جديدًا، لقد أصابت أهدافها بدقة 100%”.

وأشارت وسائل إعلام إيرانية إلى أن التدريبات تضمنت أيضاً إطلاق خمسة صواريخ كروز في التوقيت نفسه، وطائرات مسيَّرة محمَّلة بالأسلحة، تستطيع كل واحدة منها إصابة هدفين، وبدأت التدريبات التي تستمر خمسة أيام، أمس الاثنين.

فيما تقول إيران إن صواريخها الباليستية يبلغ مداها 2000 كيلومتر وقادرة على الوصول إلى تل أبيب والقواعد الأمريكية في المنطقة.

يأتي هذا بعد أن حذَّرت إيران أمس، من ردٍّ “ساحق” على أي تحرك يستهدفها من جانب الاحتلال، التي تعارض جهود القوى العالمية لإحياء الاتفاق النووي لعام 2015.

توترات بين إيران والاحتلال

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزير دفاع الاحتلال، بيني غانتس، أبلغ الولايات المتحدة أنه أصدر تعليماته للجيش، بالاستعداد للخيار العسكري ضد إيران.

صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية قالت إن غانتس “أبلغ نظيره الأمريكي لويد أوستن، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال لقائه معهما الخميس 9 ديسمبر في واشنطن، أنه أصدر تعليمات للجيش الإسرائيلي بالاستعداد لهجوم على إيران”.

قد يعجبك ايضا