المصدر الأول لاخبار اليمن

وكالة أسوشيتيد برس تكشف تفاصيل عشاء دبلوماسي بين نتنياهو والسفير الإماراتي في أمريكا

متابعات: وكالة الصحافة اليمنية رسمياً، وفي الوقت الذي لم تعلن حكوماتهم شيئاً ، لا تعترف الإمارات العربية المتحدة رسميًا بوجود إسرائيل. لكن القليل من الدبلوماسية على العشاء بين رئيس الوزراء الإسرائيلي والسفير الإماراتي، سلطت الضوء على أحد أسوأ الأسرار المحفوظة في العالم العربي: العلاقات الهادئة بين إسرائيل وبعض جيرانها العرب الذين يزداد انفتاحهم في العلن […]

متابعات: وكالة الصحافة اليمنية
رسمياً، وفي الوقت الذي لم تعلن حكوماتهم شيئاً ، لا تعترف الإمارات العربية المتحدة رسميًا بوجود إسرائيل.

لكن القليل من الدبلوماسية على العشاء بين رئيس الوزراء الإسرائيلي والسفير الإماراتي، سلطت الضوء على أحد أسوأ الأسرار المحفوظة في العالم العربي: العلاقات الهادئة بين إسرائيل وبعض جيرانها العرب الذين يزداد انفتاحهم في العلن يوماً بعد يوم، بعد أن وجدوا قضية مشتركة ضد إيران.

كان المكان الذي الذي تم اللقاء فيه، هو مطعم جورج تاون الراقي الذي يتردد عليه في كثير من الأحيان العديد من ابرز وأقوى رجال واشنطن، من باراك أوباما إلى أعضاء مجلس الوزراء في ادارة الرئيس ترامب. وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، في المدينة لحضور مؤتمر سنوي حول سياسة إسرائيل ، عندما جاء طلب غير متوقع.

وبالمصادفة ، كان السفير الإماراتي لدى الولايات المتحدة ، يوسف العتيبة ، في المطعم ذاته يستضيف بريان هوك ، رئيس التخطيط السياسي في وزارة الخارجية ، ومجموعة من الصحفيين الأمريكيين ، إلى جانب سفير مملكة البحرين الشيخ عبد الله بن راشد بن عبدالله آل خليفة. .

الأمريكان الذين تناولوا الطعام مع العتيبة حصلوا على معلومات تفيد بأن نتنياهو كان في مكان قريب. وتم إرسال رسالة لمعرفة ما إذا كان الإسرائيلي سيأخذ مظهرًا في حفل العشاء. مرّ هذا الطلب أولاً من مالك المطعم ، ومن ثم أحد الصحفيين الذين ساروا على طاولة نتنياهو بينما كانوا في طريقهم إلى دورة المياه.

لم يمض وقت طويل قبل أن يأتي نتنياهو وزوجته ليقولوا مرحباً في طريقهم للخروج. استمروا في الرد على بعض الأسئلة من المجموعة حول إيران وغيرها من القضايا. كانت هناك ابتسامات ، وبعض الضحك حول غرائب ​​الوضع ، وصافح نتنياهو السفيرين قبل مغادرة المطعم.

لم يكشف الإسرائيليون ولا الإماراتيون علانية عن هذا اللقاء ، ولكن تم وصفه لوكالة الأسوشييتد برس بستة أشخاص ممن حضروا العشاء أو تم إطلاعهم عليه. الأشخاص الذين حضروا تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم لأن القواعد الأساسية للعشاء هي اعتبارها غير قابلة للحفظ. لم يحضر الـ AP العشاء..وامتنعت السفارتين الإسرائيلية والإماراتية في واشنطن عن التعليق.

قد يعجبك ايضا