المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة أمريكية: تراجع جمهور “نيوكاسل” مع سيطرة مال السعودية عليه

لوس انجلوس/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية عن تراجع كبير في أعداد مشجعي نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي مع سيطرة مال السعودية عليه.

وقالت الصحيفة إن الأندية الإنجليزية لكرة القدم تسجل تراجعًا مع سيطرة مال الخليج عليها وإدراكهم بتشجيعهم للانتهاكات الحقوقية فيها.

وبينت أن آلاف من مشجعي “نيوكاسل” قرروا التراجع عن تشجيع ناديهم الذي بقي 40 سنة من مؤيديه فور علمهم أن ناديهم المحبّب بات للسعودية.

وذكرت أن “مشجعي نيوكاسل لم يعودوا مشجعين له معللين ذلك بعدم رغبتهم بالارتباط بالحكومة السعودية المثيرة للجدل في سجلها الحقوقي”.

وأكدت الصحيفة: “هذا حقًا صعب للغاية بالنسبة للجماهير، فتخيل أنك دعمت فريقًا لمدة 40 عامًا ثم فجأة يأتي مال وأنت غير مرتاح لمصدره”.

وقالت: “ثم يُساورك شعورٌ بضرورة التخلي عن تشجيع ذلك النادي، إنه خيار صعب حقًا يجب أن تتخذه”.

كما قال موقع “Game of the People” إن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي وحتى مع أموال صندوق الاستثمارات السعودي فإن وضعه الحالي مريع.

وأشار الموقع الشهير إلى أن النادي بات في حالة يرثى لها.

وقال إن نيوكاسل لم يحقق سوى فوز واحد فقط في 16 مباراة، ومرتبتهم بين الأندية تتجه نحو الهبوط.
كما قال موقع “Football Transfer” الدولي إن ولي عهد السعودية محمد بن سلمان يتطلع إلى شراء اللاعب البرازيلي رافينها للعب في نادي نيوكاسل الإنجليزي.

وذكر الموقع الشهير أن ذلك يواجه برفض من رافينها الذي لديه طموحات أعلى.

وبين أنه بغض النظر عن مقدار ما يضخ ابن سلمان من أموال، فمن غير الواقعي الاعتقاد بأن اللاعبين المحترفين سينتقلون لنادي بمستوى نيوكاسل.

قد يعجبك ايضا