المصدر الأول لاخبار اليمن

CNN تتحدث عن تورط الصين إلى جانب السعودية في الحرب على اليمن

واشنطن/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

أفادت شبكة CNN الأمريكية أن السعودية تعمل الآن بنشاط على تطوير صواريخها الباليستية بمساعدة الصين، وذلك بحسب تقييم أجرته وكالة الاستخبارات الأمريكية.

ونقلت CNN عن ” ثلاثة مصادر مطلعة على أحدث المعلومات الاستخبارية، أن السعودية اشترت صواريخ باليستية من الصين، لكنها لم تكن قادرة على تطوير صواريخها حتى الآن”.

وقالت CNN انها حصلت على صور أقمار صناعية، تفيد أن السعودية تقوم حاليا بتصنيع الأسلحة في موقع واحد على الأقل. على حد قول الشبكة الأمريكية.

وقالت مصادر لـCNN إنه “تم إطلاع المسؤولين الأمريكيين في العديد من الوكالات، بما في ذلك مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، في الأشهر الأخيرة على معلومات استخبارية سرية تكشف عن عمليات نقل متعددة واسعة النطاق لتكنولوجيا الصواريخ الباليستية الحساسة بين الصين والمملكة العربية السعودية”.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك أي عمليات نقل لتكنولوجيا الصواريخ الباليستية الحساسة بين الصين والمملكة العربية السعودية، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية للشبكة الأمريكية إن البلدين “شريكان استراتيجيان” و”حافظا على تعاون ودي في كل المجالات، بما في ذلك مجال التجارة العسكرية”.

تجدر الإشارة إلى أن الصين لا يمكن أن تقوم بالتعاون العسكري مع الرياض، في ظل التعاون والشراكة العسكرية القائمة بين السعودية والولايات المتحدة؛ دون ضوء أخضرمن واشنطن، وتنسيق مسبق مع البيت الأبيض.

يذكر أن الصين كانت قد صوتت  ضد استمرار عمل لجنة الخبراء الدوليين البارزين التابعين للأمم المتحدة والمعنيين بالتحقيق بجرائم التحالف في اليمن.

قد يعجبك ايضا