المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة باكستانية: الإنفاق على التسليح العسكري يفوق ما يصرف على رفاهية الإنسان

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

قال تقرير رأي في صحيفة “باكستان توداي” إنه في جميع أنحاء العالم تنفق البلدان مبالغ باهظة من المال على الأمن القومي ، في حين أن الإنفاق على رفاهية الإنسان آخذ في الانخفاض، وأن ملايين الأطفال خارج المدرسة في باكستان لأن حكومتهم لا تنفق نفس القدر من الموارد على قطاع التعليم.
ولفت التقرير إلى أنه في الوقت الذي يكون فيه الناتج المحلي الإجمالي لأمريكا مرتفع جدًا، فهي تحتل مرتبة منخفضة في المقاييس الغير عسكرية لمؤشرات الأمن البشري.

وأضاف بأن المجمعات الصناعية العسكرية تضغط على الكونجرس لزيادة الإنفاق الدفاعي. ومن الأمثلة على ذلك الصعوبة التي تواجهها حكومة جو بايدن في محاولة تمرير “مشروع قانون إعادة البناء بشكل أفضل”. مشيرًا إلى أن صادرات الأسلحة إلى البلدان التي تنتهك حقوق الإنسان ، مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، تغذي المزيد من الحرب والبؤس في اليمن وسوريا.

وأوضح التقرير أنه في افغانستان يواجه العديد من الأشخاص انعدام الأمن الغذائي، حيث ينفق العالم مئات الآلاف من الدولارات في الدقيقة على الاستعدادات العسكرية، لافتًا إلى تزايد عدد الأشخاص الذين يلتمسون اللجوء في البلدان المتقدمة. فالمواجهة الأخيرة بين اللاجئين والشرطة على حدود بولندا وبيلاروسيا هي شهادة على المعاناة الإنسانية، وفي باكستان ، يتسبب الفقر في انضمام الكثير من الناس إلى الجماعات المتطرفة.

قد يتسبب تضخم عدد الشباب في باكستان في حدوث فوضى إذا لم يتم السيطرة على البطالة والتضخم والفقر وما إلى ذلك. كل روبية يتم إنفاقها على الأمن القومي هي روبية غير متوفرة لتعليم الأطفال ورعاية الإنسان ومشاريع التنمية الأخرى. يتزايد الإحباط في جميع أنحاء العالم. يريد الناس مرافق أساسية ومستوى معيشة مرتفع.

قد يعجبك ايضا