المصدر الأول لاخبار اليمن

شركة النفط تكشف خفايا استمرار التحالف في القرصنة البحرية لسفن المشتقات النفطية

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد المتحدث الرسمي لشركة النفط في صنعاء عصام المتوكل ، أن التحالف يواصل عمليات القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية.

 

وأوضح في تصريح صحفي مساء اليوم الخميس ، أن تم منح تراخيص الدخول لسفن المشتقات النفطية الى اليمن لكن السعودية قرصنتها واحتجزتها ، مؤكداً أن غرامات احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل التحالف تجاوزت أربعة ملايين و 500 ألف دولار .

 

وأشار إلى أن سفن المشتقات النفطية يستفيد منها جميع أبناء الشعب اليمني وهي مدنية ولا يحق لدول التحالف احتجازها أو تفتيشها ، لافتاً إلى أن الأمم المتحدة فتشت سفن المشتقات النفطية ثم تم احتجازها وقرصنتها من قبل السعودية في المياه الدولية.

 

وقال : ” تواصلنا مع المنظمات الدولية والأمم المتحدة ولكننا لم نتلق أي استجابة” ، كاشفاً بأن اللقاءات مع مسؤولي الأمم المتحدة أكدت أن الحصار على اليمن وميناء الحديدة هو قرار أمريكي بشكل كامل.

 

وأعتبر شعارات الرئيس الأمريكي بوقف الحرب على اليمن هي شعارات زائفة لا صحة لها.

 

وكان متحدث شركة النفط أعلن في وقت سابق ، أن القطع العسكرية الأمريكية قامت بإحتجاز سادس سفينة نفط تحمل كمية ( 9,487 طن ) من مادة الغاز المنزلي.

 

وأوضح أن جميع تلك السفن تم تفتيشها وحصلت على التصاريح الأممية ،وبالرغم من طابعها الإنساني وحصولها على تصاريح دخول الى ميناء الحديدة إلا أنه يتم القرصنة عليها في المياه الدولية.

قد يعجبك ايضا