المصدر الأول لاخبار اليمن

الكيان الإسرائيلي يرتكب مجزرة على حدود قطاع غزة يوم نقل السفارة الأمريكية

  // وكالة الصحافة اليمنية // أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 40 شخصا برصاص الجيش الإسرائيلي وإصابة المئات في مواجهات على الشريط الحدودي للقطاع، أثناء مشاركتهم في “مسيرات العودة الكبرى”. كما أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن مجموع ما تعاملت معه أطقم الإسعاف التابعة لها حتى الساعة 13:15 ظهرا، وصل إلى 257 إصابة، وزعت على […]

 

// وكالة الصحافة اليمنية //

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 40 شخصا برصاص الجيش الإسرائيلي وإصابة المئات في مواجهات على الشريط الحدودي للقطاع، أثناء مشاركتهم في “مسيرات العودة الكبرى”.

كما أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن مجموع ما تعاملت معه أطقم الإسعاف التابعة لها حتى الساعة 13:15 ظهرا، وصل إلى 257 إصابة، وزعت على مناطق بالنحو التالي: “76 شمال غزة، و134 غزة و41 الوسطى و86 خان يونس و68 في رفح”.

وذكرت وكالة “معا” أن قوات إسرائيلية ألقت بعض المواد الحارقة قرب خيام العودة في خان يونس صباحا، تسببت في حرق بعض الإطارات، في محاولة منها لمنع وصول المتظاهرين.

ولفتت إلى أن أربع آليات عسكرية إسرائيلية توغلت على أطراف بلدة خزاعة شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة وشرعت بأعمال تسوية وتجريف.

وتوافد الآلاف من الفلسطينيين لمخيمات العودة المقامة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في المليونية المقررة اليوم وغدا الثلاثاء.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم للصحفيين إن “الشعب الفلسطيني لن يرضى في أي حال من الأحوال أن يعيش تحت وطأة الحصار المفروض على قطاع غزة، وشعبنا قرر كسر الحصار مرة واحدة وإلى الأبد”.

وأضاف قاسم: “نضال شعبنا وكفاحه على الأرض هو من سيحدد مستقبل القدس وشعبنا سيكتب بنفسه وثيقة تقرير مصيره”، مضيفا أن “مدينة القدس المقدسة هي جوهر تاج فلسطين وحريتها وهي هدف نضال شعبنا الذي سيتواصل حتى تحقيق هذا الهدف”.

ويستعد عشرات الآلاف من مواطني القطاع، للمشاركة في مسيرات أطلقوا عليها اسم “مليونية العودة”، إحياء لذكرى النكبة الفلسطينية، واحتجاجا على نقل واشنطن لسفارتها من تل أبيب إلى القدس.

وتجري مراسم افتتاح السفارة الأمريكية في القدس اليوم، في ذكرى إعلان قيام إسرائيل المتزامن مع النكبة.

قد يعجبك ايضا