المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء: بيان مجلس الأمن حول السفينة “روابي” مُجيّر لصالح دول المال

 

متابعات / وكالة الصحافة اليمينة //

 

اعتبر وزير الخارجية في حكومة صنعاء المهندس هشام شرف ، على بيان مجلس الأمن بشأن السفينة العسكرية الإماراتية “روابي” منحاز لصالح المالي والنفوذ.

 

وقال الوزير شرف في تصريح صحفي اليوم السبت : ” لم نتفاجأ بما تضمنه بيان مجلس الأمن بشأن السفينة روابي، لأنه مجلسٌ مجير لصالح من يمتلك المال والنفوذ”.

 

وأكد أن على العالم أن يعي بأن حق اليمن المشروع يقتضي باستهداف أي سفينة تدخل مياهنا الإقليمية وهي معتدية أو تسهم في تمويل قوات التحالف على البلد او وأبناء الشعب اليمني.

 

وأضاف ” على قوى التحالف والعالم بأسره معرفة أن لليمن كامل السيادة في أرضه ومياهه وأجوائه”.

 

من جانبه أنتقد رئيس حزب الأمة العلامة محمد مفتاح ، بيان مجلس الأمن الذي غفل قرصنة التحالف على سفن النفط والغذاء.

 

وقال العلامة مفتاح : ”  كان يفترض بمجلس الأمن أن يتحدث ان عن قرصنة التحالف على سفن النفط والغذاء لا أن يدافع عن المعتدين”.

 

وأشار إلى أن مجلس الامن بمواقفه المخزية والمفضوحة يجسد الانحطاط الأخلاقي على مستوى العالم.

 

فيما أكد رئيس الدائرة الإعلامية لحزب المؤتمر الشعبي العام طارق الشامي ، أن بيان مجلس الأمن جاء مخيباً للآمال معبراً عن موقف الحزب من البيان.

 

وقال طارق الشامي : ” بيان مجلس الامن اهتم بسفينة عسكرية معتدية على الشعب اليمن ولم يكلف نفسه بمطالبة دول التحالف الافراج عن السفن الخاصة بالنفط والغذاء للشعب اليمني”.

 

وتابع قائلاً: ” كنا نتوقع من مجلس الأمن أن يضع حداً للقرصنة التي يمارسها التحالف بحق السفن ذات الطابع المدني والإنساني لا أن يندد بالشعب المعتدى عليه”.

قد يعجبك ايضا