المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يصدر تحذير لساكني هذه المحافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية بشدة المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين الى المرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة خلال الساعات القادمة.

 

ونصح المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من اثار البرد.

 

كما نبه سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية  المحاذية للسهول الساحلية من التدني في مدى الرؤية بسبب تشكل الضباب.

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة في عموم محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية:

أجواء صحوة وباردة أثناء الليل والصباح الباكر على مرتفعات محافظات(صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء وشمال محافظتي الضالع واب)، وتكون باردة نسبياً على مرتفعات محافظات(تعز، لحج، اب، ابين، شبوة وحضرموت وغرب محافظتي الجوف ومارب)، وتكون صحوة الى غائمة جزئياً أثناء النهار مع هطول امطار خفيفة ومتفرقة مع تشكل الضباب على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية المحاذية للسهول الساحلية.

 

المناطق الساحلية:

أجواء صحوة الى غائمة جزئياً على الساحل الغربي، وغائمة جزئياً الى غائمة على السواحل الجنوبية والشرقية مع هطول امطار متفرقة ، الرياح شرقية الى جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والغربية خاصةً على الاجزاء الجنوبية من الساحل الغربي،  بينما تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة على السواحل  الجنوبية و الشرقية.

 

المناطق الصحراوية:  أجواء صحوة الى غائمة جزئياً، باردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة .

 

أرخبيل سقطرى: أجواء غائمة جزئياً ، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

قد يعجبك ايضا