المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الكهرباء تحذر من توقف محطات الكهرباء بسبب إنعدام الوقود

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حذرت وزارة الكهرباء والطاقة من توقف محطات الكهرباء التابعة للوزارة بسبب نقص الوقود .

 

جاء ذلك خلال وقفة مشتركة نفذتها الوزارة  اليوم بالتعاون مع شركة النفط اليمنية أمام مكتب الامم المتحدة في العاصمة صنعاء .

وندد بيان وزارة النفط  الصادر عن الوقفة بإستخدام التحالف ، الوقود الخاص بإنتاج التيار الكهربائي كسلاح ضد المدنيين والمنشآت الحيوية التي تعتمد على الكهرباء كالمستشفيات ومضخات المياه ومحطات الصرف الصحي.

وناشدت الوزارة المجتمع الدولي والضمير العالمي، بالضغط على التحالف لتحييد المنشآت والقطاعات الخدمية، ومنها المنشآت التابعة لوزارة الكهرباء والتي تقدم خدماتها للمواطنين، والعمل على ضمان تدفق الوقود بشكل مستمر والسماح بدخول قطع الغيار لصيانة المحطات والشبكات والمحولات التي تأثرت نتيجة القصف والحصار.

فيما طالب بيان صادر عن اللجان النقابية لشركة النفط اليمنية خلال الوقفة، المنظمات الإنسانية والدولية إلى التدخل الفوري للضغط على التحالف للإفراج عن سفن المشتقات النفطية المحتجزة.

وحمل البيان مكتب الأمم المتحدة ومنسقية الشئون الإنسانية في اليمن ومكتب المبعوث الأممي والمنظمات العاملة تحت مظلة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، المسئولية الكاملة إزاء المعاناة التي يتعرض لها الشعب اليمني نتيجة العدوان والحصار واستمرار احتجاز سفن الوقود.

قد يعجبك ايضا