المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة هندية تنشر فيديو مؤثر لطفل يمني يقبل صور أشقائه الذين قتلتهم الحرب

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية//

تناولت صحيفة ” The Free Press Journal” الهندية اليومية، مقالًا للكاتبة سوارنا سريخانث، عن الحرب على اليمن ومعاناة الأطفال جراء الجوع والحصار، مشيرة إلى مقطع فيديو لطفل يمني صغير يقبل صور أشقائه الثلاثة الذين ماتوا بفعل الحرب.
وفي المقال الذي نشرته الصحيفة اليوم الاثنين، قالت الكاتبة “ندرك جميعًا ما يمر به اليمن من أزمات إنسانية مزعجة، ووفقا لليونسيف لا تزال اليمن تمثل واحدة من أكبر الأزمات في العالم، حيث يحتاج حوالي 21 مليون شخص إلى مساعدات إنسانية ، بما في ذلك 11 مليون طفل.

وتابعت: منذ بدء الحرب على اليمن في مارس 2015م، أصبحت البلاد جحيمًا لا سيما للأطفال الصغار، الذين قضوا بسبب الحرب، ومنهم من تعرض للتشويه والمعاناة جراء المجاعة.

وتطرقت الكاتبة إلى مقطع فيديو تمت مشاركته على الانترنت لطفل يمني يقبل صور أشقائه الثلاثة الذين ماتوا بسبب الحرب والمجاعة، وأشارت إلى أن المقطع يُبكي كل من شاهده، وأنه مليء بالعواطف.
ونوه المقال إلى أنه منذ نشر الفيديو قبل أيام قليلة حصد تعاطف أكثر من 60 ألف متابع والعديد من التعليقات، وكتب أحد مستخدمي تويتر “هذا مؤلم للغاية ويصعب مشاهدته. الجيل القادم دمرته الصدمة التي تسببها الحروب / الصراع وأزمة اللاجئين وتغير المناخ وما إلى ذلك، أتساءل ما الذي يعنيه كل هذا للبشرية”.
وواصل المقال: شعر العديد من مستخدمي الإنترنت بالألم من حالة الطفل الصغيرة التي لا حول لها ولا قوة.

قد يعجبك ايضا