المصدر الأول لاخبار اليمن

رصد لأهم ردود الفعل والتناول الإعلامي عن الضربات الجوية التي تلقتها أبو ظبي  

تقرير/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

رصدت “وكالة الصحافة اليمنية”  عدد من ردود الفعل لصحفيين وكتاب على المستوى الوطن العربي مؤيدة للضربات الجوية التي تلقتها أبو ظبي يوم أمس الأثنين ، من قبل اليمن. إلى جانب أبرز التناولات في الصحافة العالمية.

ومن خلال الرصد، اتضح ان اغلب الآراء، اكدت وأيدت الضربات الجوية على المنشآت الحيوية في الامارات، وذلك بسبب تدخلات أبو ظبي في الشؤون الداخلية ودعمها لزعزعة الأمن والاستقرار في الدول العربية.

وهنا نعيد نشر أبرز ردود الفعل

د. تاج السر عثمان

دخول الامارات مرمى النيران نتيجة طبيعية للعبث الظبياني في البلدان العربية، صحيح أن العيال كبرت ولكن لم تخرج بعد عن سوط التأديب ، وإذا كانت أبراج أبو ظبي من زجاج فلا ترمي صنعاء بالحجارة .

د. حيدر اللواتي :

ان شرارة الحرب على اليمن ستعبر حدود اليمن وتكوي الجميع ومن الحكمة ايقافها، واتوقع ان تهيمن احداث اليمن على اخبار واحداث المنطقة، الانفراجات في ملفات المنطقة الساخنة قادمة وقد بدأت وهذه فرصة لإيقاف هذه الحرب!

مصطفى الشاعر”ناشط عماني” :

بعد سنوات من الحرب تثبت اليمن ان مغامرة الدخول فيها لم تكن محسوبة حتى أصبحت اليوم مستنقع لا يمكن الخروج منه.

إيقاف حرب اليمن هو الحل الوحيد لاستقرار المنطقة فلا يمكن ان يبقى الإقليم هادئًا ومستقرا وهذا البلد تدمره ويلات الحروب فالنار التي تشعلها في بيت جارك سياتي يوما وترتد اليك!

عبدالباري عطوان

هجومان بالمسيرات على مطار أبو ظبي ونشوب حرائق انه الرد الاول على مشاركة الامارات بقوة مباشرة أو عبر حلفائها في شبوة ومأرب.

الحرب في اليمن تدخل مرحلة تصعيدية جديدة وهذه الهجمات رسالة تحذيرية متوقعة وغير مسبوقة.

خليل نصر الله “صحافي لبناني مختص في الشؤون الإقليمية”

الضرب في أبو_ظبي كالضرب في تل_أبيب. لا فرق بين مطبع يعتدي على اليمنيين ويشاغب في بلاد العرب ويتآمر على الفلسطينيين، وبين كيان يحتل أرض فلسطين.

رصد للتناول الإعلامي في الوكالات الاجنبية:

وكالة رويترز:

المؤشر الرئيسي للأسهم في بورصة أبو ظبي يغلق منخفضا بعدما تخلى عن مكاسبه الأولية بعد أنباء عن انفجار وحريق في مطار أبو ظبي.

صحيفة”وول ستريت جورنال” عن التحقيق في الهجوم على الإمارات:

الحوثيون استخدموا مزيجاً من الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز والطائرات المسيرة لاستهداف الإمارات والسعودية في نفس الوقت. – هذ الهجمات تعتبر واحدة من أكثر الهجمات جرأة منذ سنوات، حيث استخدم الحوثيون هذه الأسلحة ضد أهداف في عمق الأراضي السعودية ولإماراتية”.

وقد اظهرت هذه الهجمات تقدما كبيرا في قدرات “انصار الله” العسكرية .

مسؤول أميركي لـ”وول ستريت جورنال”: لا علاقة لإيران بالهجوم على أبو ظبي.

موقع فلايت رادر الملاحي : تراجع كبير لحركة الطائرات من و إلى مطار  أبو_ظبي على إثر عملية إعصار اليمن.

وكانت وكالة أسوشيتد برس ،قد نشرت صوراً لما قبل وبعد الهجوم على  أبو_ظبي.

وفي التفاصيل، أوضحت “أسوشيتد برس” في تحليلها أن الصور التي التقطتها شركة بلانيت لابز “تظهر الدخان يتصاعد فوق مستودع وقود لشركة بترول أبوظبي الوطنية أمس الاثنين، وتظهر صورة أخرى علامات الاحتراق والمواد الرغوية البيضاء المستخدمة لإخماد الحريق بموقع المستودع”.

في حين اعتبرت عدد من وسائل الإعلام في الصهيونية، أن الضربة التي تعرضت لها الإمارات، تعد مؤشراً على تنامي قدرات “الحوثيين” العسكرية، وأن على إسرائيل أن تأخذ بعين الاعتبار إمكانية أن تتعرض لهجمات مماثلة لتلك التي تعرضت حليفتها الإمارات.

صور أسوشيتد برس لمنشأت النفط الإماراتية قبل الضربة

 

أسوشيتد برس .. صور بعد ضرب منشآت نفط الإمارات
صورة من أسوشيتد برس بعد ضرب صهاريج نفط في أبو ظبي

 

قد يعجبك ايضا